السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تُشيد بـ«أهلا رمضان» وتطالب بتشديد الرقابة على الأسواق

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:21 ص
هير نيوز

قالت جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، وأمينة المرأة بحزب الحرية المصري، إن المواطن المصري يشهد خلال شهر رمضان المبارك عدة فعاليات تقوم بها الحكومة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم أهلنا من محدودي الدخل.

أهلًا رمضان وسلع على قد الإيد
وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن وزارة التموين تقوم بالتعاون مع الغرف التجارية بعمل معارض للسلع الاستهلاكية والمنتجات الغذائية وتوفيرها بأسعار مناسبة، وذلك في كافة محافظات الجمهورية، وأيضا توفير نقاط بيع لشركات أمان بأسعار تناسب محدودي الدخل وأيضا نلاحظ الجودة في المنتجات وبذلك استطاعت الحكومة توفير الجودة والسعر وتحقيق تلك المعادلة.

وتابعت: "من كوني ممثلة للشعب وصوت للمرأة داخل المجلس أطالب بتفعيل تلك المعارض على مدار السنة وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر ودعم الشباب وعمل تسهيلات تمويلية لهم".

مطالبات بتشديد الرقابة على الأسواق
وطالبت النائب جيهان البيومي عضو مجلس النواب الحكومة بتثبيت الأسعار خلال شهر رمضان والرقابة الشديدة على الأسواق لتثبيتها وعدم رفعها حتى لا يتأثر المواطن البسيط وأصحاب الدخول المنخفضة والطبقات الفقيرة، مناشدة التجار عدم التلاعب بالأسعار ومعاونة الحكومة لتخفيف الأعباء عن المواطنين خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا.. أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان.. الدواجن بـ30 والأرز 7 جنيهات.. فيديو


وقالت "البيومي": لابد من تكثيف وإحكام الرقابة على الأسواق لتثبيت الأسعار حتى يشعر المواطنون بجدوى وفاعلية جهود الحكومة نحو خفض أسعار السلع وتوفيرها بجميع أنواعها.
وقالت النائبة جيهان البيومي، أن تشديد الحكومة الرقابة علي الأسواق خاصة في هذه الأيام يساعد علي ضبط الأسعار ومنع التجار من التلاعب في الأسواق وبالتالي شهور المواطن بانخفاض الأسعار وتكون في المتناول خاصة في ظل جائحة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية على المواطنين، مطالبة بضرورة التواجد والرقابة على الأسواق ومشيدة بالمبادرات التي تقوم بها الحكومة لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

ads
ads