الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد صحية مذهلة لـ مسحوق نواة البلح.. علاج لـ 5 أمراض

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:06 م
هير نيوز

تسعى الكثير من السيدات والفتيات اللاتي يعانين من السمنة للبحث عن أدوية وأعشاب تساعدهن في التخلص من الوزن الزائد، لكن ربما لا تعلم الكثيرات منهن أن نواة البلح من تعالج 5 أمراض.

نواة البلح علاج لتفتيت حصى الكلى


تستخدم نواة البلح في تفتيت حصى الكلى والمرارة، وذلك لاحتوائها على مجموعة من الأحماض الأمينية، إضافة إلى حمض الأكساليك، فضلًا عن الألياف الطبيعية المفيدة للجهاز الهضمي.

فوائد نواة البلح

يستخدم مسحوق مطحون نواة البلح في تخفيف آلام مرضى السكري؛ لأنه يساعد على ضبط نسبة السكر في الجسم.

مشروب نواة البلح يخلصك من الوزن الزائد


تستطيع الكثيرات من النساء التخلص من الوزن الزائد عن طريق إعداد مشروب نواة البلح ويعد من أفضل الأشياء الطبيعية لعلاج السمنة.
ويمكن عمل مشروب نواة البلح كالتالي:

"غسل نواة البلح جيدًا، ثم تركها لتجف وتحول لونها إلى اللون البني، ثم طحنها وإضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة، وفلفل أسود، وزنجبيل، وعسل أبيض"، كما يفضل أن يتم تناول هذا المشروب بعد وجبتي السحور والإفطار.

مسحوق نواة البلح مخزن فيتامينات

تستطيع أي سيدة أن تضيف مسحوق نواة البلح إلى عدة أنواع من الأكلات؛ للحصول على مذاق شهي، فضلًا عن الاستفادة من قيمته الغذائية المرتفعة؛ لا سيما أنه غني بالفيتامينات ومضاد للأكسدة.

مسحوق نواة البلح يحمي من التجاعيد

كما يحمي مسحوق نواة البلح بشرة النساء من التجاعيد، وذلك من خلال خلط كمية مناسبة منه مع ملعقتي عسل، وتضينعه على البشرة لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا.. نظام غذائي صحي لمتابعي الدايت


فيما أنه يساعد على كثافة الشعر وحمايته من التساقط بخلط المطحون مع زيت الزيتون والخروع بمقادير متساوية، وتضعينه على الشعر حتى يجف، وشطفه بعد ساعتين، وذلك أسبوعيًا.

ads