الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حيل لتنسيق «الإسكارف» مع الملابس تمنحك إطلالة مميزة

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 05:48 م
هير نيوز

الإسكارفات تعتبر إحدى القطع التى تضفي جمالًا ومظهرًا حسنًا على الملابس، كما وضعها حول الرقبة، حيث تعتبر رمزا أنيقا للنساء، ورمز من رموز المظهر الحسن.

وأشارت نجاة علي، مصممة أزياء، أن بعض السيدات تطالب بمساعدتها في اختيار اسكارف مناسب لوضعه على الملابس التي يتم تفصيلها حديثًا، وآخرين يطلبون تفصيلها ضمن البلوزة أو التايير.

وأوضحت نجاة على في تصريحات خاصة لـ"هيرنيوز" أن الإسكارفات لا يقتصر وضعها حول الرقبة فقط، وأنما يمكن لفها حول ذراع الشنط لتضيف لها لمسة أنوثة وجمال، مشيرة إلى وجود العديد من الإسكارفات منها القطن والستان والتي تتميز بأشكال ونقوش متميزة وجميلة.

طريقة تنسيق الإسكارف مع الملابس


وشرحت مصممة الأزياء كيفية اختيار الإسكارفات المناسبة لكل سيدة على حدة، والتى جاءت على النحو التالي:

1- اختيار اسكارف بلون يتماشى مع ملابسك واتركيه منسدلًا من الأمام، وكلما كان أطول كان ذلك أفضل ويضفي رونقًا وجمالًا.

اقرأ أيضًا.. لـ«السمراوات».. إليكِ أفضل ألوان الحجاب المناسبة لبشرتك


2- لف الاسكارف حول الرقبة من بعيد ودون أن يلمسها، مع ثني أحد أطرافه على أحد الكتفين، مع ترك الطرف الآخر منسدلًا من الأمام.

3- احضار سكارف مربع وتطبيقه على شكل مثلث، ولف قاعدة المثلث حول الرقبة، وربط المثلث حول الرقبة من الأطراف.

سيعطي كسرات المثلث التي تتدلي حول الصدر منظر جميل رقيق، مع تدفئة مرتدية الإسكارف، خاصة لو كان هذا الاسكارف مصنوع من الصوف.

4- احضار سكارف مستطيل وولفه حول بعضه بالطول، وتطبيقه على هيئة نصفين متساوين ووضع الاسكارف المثني حول الرقبة وادخال أحد الأطراف من بين الثنية، والطرف الآخر يتم دخاله من أعلى الاسكارف الأول.

الإسكارف باللون الغامق


وأشارت نجاة علي إلى أن الاسكارفات المصنوعة من الألوان الغامقة والصوف تصلح لفصل الشتاء، وأنه من الممكن أن تقوم كل سيدة بابتكار طرق جديدة للف الاسكارف، وتقوم بتجريبها من خلال المرآة، وتأخذ رأي المحيطين بها في مدى تناسقها وانسجامها مع الملابس.

ads
ads