الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تُعلن جاهزية المدارس لأداء الاختبارات التجريبية للثانوية العامة

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 07:50 م
 المديريات التعليمية
المديريات التعليمية

انتهت المديريات التعليمية من إعداد وتجهيز المدارس الثانوية العامة، لاستقبال الاختبار التجريبي لطلاب الشهادة الثانوية.

جاهزية المدارس لأداء الاختبارات التجريبية للثانوية العامة
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات لطلاب الثانوية العامة، خلال 3 شهور (أبريل - مايو - يونيو) لاختبار السيستم والاطمئنان على كفاءة السيرفرات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديد.

وتبدأ الاختبارات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي، عن شهر أبريل الأحد المقبل 18 أبريل، والثلاثاء 20 أبريل وتستمر حتى الخميس 22 أبريل الجاري.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إدارة التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية، أنهت الاستعدادات لإجراء الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوى العام خلال شهر أبريل.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«هير نيوز»، أن تم الانتهاء من تأهيل البنية التحتية للمدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، والتأكيد على جاهزية السيرفرات والشبكات الداخلية بالمدارس، استعدادًا للاختبار التجريبي.

اقرأ أيضًا.. 5 مطالب لـ أولياء الأمور قبل إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة


ولفت المصدر إلى أنه تم رصد أسباب التعطل بالمدارس سواء المشكلات المتعلقة بالكهرباء او ضعف شبكات الإنترنت أو سوء السيرفرات وعدم صلاحية الأجهزة، وإرسال تقرير بها إلى الوزارة.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إجراء 6 امتحانات لطلاب الثانوية خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه سيتم إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان الفعلي للطلاب خلال امتحاني يوليو وأغسطس المقبلين، إضافة إلى إجراء امتحان الدور ثاني.

وأوضح "شوقي"، أن الامتحانات التجريبية تهدف إلى اختبار السيستيم وشرائح الانترنت والخوادم والسيرفرات في المدارس، السحابة الإلكترونية ومدى التحمل، موضحا أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وجيش من المهندسين لمتابعة كل الأمور التي تطمئن الطلاب وأولياء الأمور على الجزء التقني من الإمتحان.

وأضاف "شوقي"، أن أسئلة الامتحان التجريبي "بروفة" فقط، وتتضمن أسئلة ليست من المنهج وأسئلة عادية جدا، مؤكدا أنها بدون درجات.

ads