الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسر أمام محكمة الأسرة: «مراتي عاوزه ماسورة فلوس»

الخميس 15/أبريل/2021 - 12:24 ص
ياسر أمام محكمة الأسرة
ياسر أمام محكمة الأسرة

«مراتي بتبتزني عشان أشوف عيالي، عاوزاني أفضل طول عمري عايش في الغربة، ولما رفضت حاولت تجبرني على توقيع شيكات بدون رصيد»، هكذا وقف ياسر أمام محكمة الأسرة يبرر دعوى النشوز التي أقامها ضد زوجته.

عاوزة ماسورة فلوس
وقف ياسر البالغ من العمر 38 عامًا يندب حظه، بعدما وقع في قبضة امرأة لا تعرف سوى الطمع، عابثة بقلبه وماله، لا يهمها سوى أن تظل ماسورة الأموال مفتوحة «بالنسبة ليها الإهانة شيء عادي، ودايمًا تسيب البيت وتروح لأهلها وتهددني بالطلاق وحرماني من ولادي، رغم اني موفر لها كل حاجة بتحتاجها، بس الطمع عامي عنيها».
 
حُكم بـ6 شهور والابتزاز مقابل التنازل
«من فترة رفعت عليا قضية طلاق علشان قررت أصفي شغلي بره مصر وارجع استقر، وفجأة لقيت نفسي في الشارع وعليا حكم بـ6 شهور، والمدام بتبتزني مقابل التنازل شيك على بياض»، ليقرر الزوج اللجوء لمحكمة الأسرة لقمع طمع زوجته، ومحاولة الحفاظ على منزله.

اقرأ أيضًا.. دينا فى دعوى طلاق للضرر: «سرقنى عشان ضرتي تخلف»


وتعد الزوجة ناشزًا حسب المادة 5 من قانون الأحوال الشخصية:
أولًا: يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يومًا من تاريخ الإنذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزًا ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز.

ثانيًا: اعتراض الزوجة على إنذار الدخول في الطاعة ويقضى فيه برفض اعتراضها بحكم نهائى فى هذه الحالة أيضا يحق للزوج أقامة دعوى إثبات نشوز الزوجة.

ads
ads