الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المانجو يُشعل الخلاف.. سوزان تطلب الخلع: «بخيل جلدة»

الخميس 15/أبريل/2021 - 01:27 ص
خلافات كثيرة سببها
خلافات كثيرة سببها بخل الزوج

«بخيل وجلدة، أيام الخطوبة مكنش كده، بس بعد الجواز ظهر على حقيقته، والعيشة بعد خلفتي الأولانية مستحيلة»، هكذا وقفت سوزان طه أمام محكمة الأسرة بإمبابة تطلب الخلع، بعدما ظهر زوجها على حقيقته وأصبح بخيلًا.

خلافات كثيرة سببها بُخل الزوج
الخلافات تكررت كثيرًا بين الزوجين، وسببها بخل الزوج، فلم يكن قبل الزواج يظهر عليه أي من علامات البخل، والزوجة تخاف أن تطلب شيئًا فردود أفعال الزوج غير مضمونة «فاتت سنة هي مدة خطوبتنا واتجوزنا، وظهر جوزي على حقيقته، شخص كذاب وبخيل ورافض حتى أكلي وشربي، والموضوع زاد أكتر لما خلفت بنتي الوحيدة».

حاولت اتكلم معاه وهو رافض يغير طبعه
«شهر ورا شهر لحد ما فاتت سنة ربنا رزقني فيها ببنتي، ومرت معاها سنة تانية»، لتحاول سوزان كثيرًا الحديث مع زوجها، حاولت اقناعه بتغيير طبعه، وأكدت عليه كثيرًا بضرورة الإنفاق عليها وعلى طفلتهما ولكنه لم يلتزم بأي من ذلك، لتأتي القشة التي قصمت ظهر البعير.

نفسي راحت للمانجا
اشتاقت سوزان لفاكهة المانجو، فحاولت اقناعه بشرائها ولكنه قوبل طلبها بالرفض «قالي المانجا غالية، شوفيلك فاكهة تانية نشتريها، وقتها بس حسيت بمرارة وقررت إني استحالة أكمل معاه، ده عاوزني أشتغل عشان أصرف معاه على البنت».

محكمة الأسرة هي الحل
لجأت سوزان لمحكمة الأسرة مطالبة بالخلع منه، بعدما حاولت طلب الطلاق ورفض.

اقرأ أيضًا.. ياسر أمام محكمة الأسرة: «مراتي عاوزه ماسورة فلوس»


وتنص المادة «٦٩» بأن
1_ للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.

4_ يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكمُ بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

ads