الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

السبت 17/أبريل/2021 - 11:55 ص
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

يواجه كثيرون في نهار شهر رمضان الكريم، مشكلة رائحة الفم الكريهة، ما قد يعرضهم للإحراج في العمل أو عند استقبال ضيوف في هذه الفترة، وقد تنتج هذه الرائحة بسبب عدم غسل الأسنان جيدا وتراكم بقايا الأطعمة في الفم.

تعرض لكم بوابة "هير نيوز" بعض الوصفات للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام:


١- دقيق بذور الكتان


دقيق بذور الكتان له الكثير من الفوائد ومنها التخلص من رائحة الفم الكريهة التي يسببها تراكم بقايا الأطعمة على جدران الأمعاء وتعفنها وذلك يكون نتيجة عدم توافر الألياف في الطعام.
للتخلص من رائحة الفم الكريهة يجب أن تطهري أمعائك أولا، وذلك باستخدام دقيق بذور الكتان كما يجب استخدام هذا الدقيق كل يوم بمقدار 3 ملاعق لمدة 3 أسابيع.

وسوف يعمل الدقيق على تطهير الأمعاء من بقايا الطعام والطفيليات والبكتيريا الضارة، ما يساعد على تحسين صحة الأمعاء، أيضا يساعد في زيادة الحرق ونقص الوزن، وذلك لأنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار الموجود في الدم.

لكن انتبهي قبل استخدام هذا الدقيق، حيث يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الكثير من الألياف وتناول الكثير من السوائل، حتى لا يسبب لك أي انتفاخ أو غازات أو إمساك، عند اتباع هذه الوصفة سوف يحدث تحسن واضح وسوف تتخلص من الرائحة الكريهة للأبد.

٢- زيت جوز الهند

تستخدم هذه الوصفة قبل تناول وجبة السحور عن طريق الغرغرة بملعقتين من زيت جوز الهند لتنظيف الفم، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات.
 
يعرف زيت جوز الهند برائحته وطعمه الرائع. أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة، التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وصحة الجهاز المناعي.

اقرأ أيضا.. 7 طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة.. تعرفي عليها


يعمل زيت جوز الهند على توازن الأحماض الموجودة في الفم وبالتالي يقلل من وجود رائحة كريهة في الفم أثناء الصيام. كما أنه مفيد للتخلص من الجير الموجود على الأسنان وبالتالي يعمل على تقوية اللثة ومنع الالتهابات. إضافة إلى حماية الأسنان من التسوس ومنع تغير لونها.

٣- الورد الجوري


تستخدم هذه الوصفة السهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام، يتم استخدام هذه الوصفة قبل النوم مباشرة.

طريقة تحضير هذه الوصفة سهلة جدا، وهي وضع الورد الجوري مع 3 حبات من البن الصحيح ومع النعناع إلى نصف ليتر من الماء ثم نضعها على النار حتى الغليان، ثم نترك الخليط ليبرد ويتم الغرغرة بالخليط قبل النوم.

٤- وصفات أخرى

- شرب الشاي الأخضر

- إضافة توابل مثل الكمون والشمر والهيل والقرفة والقرنفل والزعتر إلى الطعام، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تخلصك من البكتيريا المتسببة في الرائحة الكريهة.

ads