الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصلاة النارية لتفريج الهموم.. أسرارها والصيغة الصحيحة لقولها

السبت 17/أبريل/2021 - 05:28 م
الصلاة النارية لتفريج
الصلاة النارية لتفريج الهموم

قدم الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، شرحا لصيغة صلاة على النبي محمد اسمها «الصلاة النارية» لتفريج الكربات، وأجاب على أسئلة عدة تخص أدلتها وما يدور حولها من شبهات.

يقول: "الصلاة النارية هي صيغة من الصيغ التي ألهم بها بعض أهل الله، وسميت بهذا الاسم لأنها إذا ققرئت بنية تحصيل أمر من الأمور فإنها تحققه كالنار في الهشيم وهذا بفضل الله تعالى".



الصيغة الصحيحة
وصيغة الصلاة النارية هي: "اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله".
وتسمى أيضا بالصلاة التازية نسبة إلى أحد أهل الله وهو الشيخ إبراهيم التازي أو الصلاة التفريجية حيث يحدث الفرج الشديد لمن يواظب عليها.وتسمى أيضا الصلاة القرطبية لأنها تنسب للإمام القرطبي.

قضاء الحوائج
وتقال هذه الصيغة من الصلاة على النبي إذا كان للمسلم حاجة عند ربه إحدى عشر مرة أو أكثر وبإذن الله تتحقق، أما في الملمات الكبيرة فلكي تحقق هذه الصلاة الهدف المرجو منها لابد أن تقال بعدد معين هو ٤٤٤٤ مرة ولا يشترط أن تكون في مجلس واحد ولكن لابد أن تقال لغرض واحد، وقولها في مجلس واحد يجعل تأثيرها في غاية القوة كالنور المجمع مثلما قال مشايخنا الأجلاء، على حد تعبير الشيخ أحمد ممدوح.

ads