الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإفراط في تناول السكر والملح يصيبك بهذا المرض الخطير

السبت 15/مايو/2021 - 02:51 م
الافراط في تناول
الافراط في تناول السكر والملح يصيبك بهذا المرض الخطير

يحدث الزهايمر نتيجة اضطراب عصبي وتلَف في خلايا الدماغ؛ مما يؤدي إلى عدم القدرة على التفكير والضعف في المهارات الاجتماعية، ويجعل الشخص غير قادر على الاعتماد على نفسه.

هناك عدة عوامل تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ومنها:


١- الإفراط في تناول السكر

عند الإفراط في تناول السكريات مع الدهون المتحولة، يزداد خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل مرض ألزهايمر. حيث يعمل السكر على تهيج الالتهابات الموجودة في الجسم، ويؤثر أيضا على خلايا المخ، ومع التقدم في العمر تزداد فرصة الإصابة بفقدان الذاكرة والخرف وعدم القدرة على التفكير.



٢- الإفراط في تناول الملح

الإفراط في تناول الملح، يزيد من خطر الإصابة بالزهايمر والخرف، حيث أُجريت الأبحاث على الفئران، عن طريق إعطائها أطعمة مليئة بالملح الزائد لمدة 12 أسبوعًا فقط، فاكتشفوا أن الفئران أصبحت قدراتها المعرفية سيئة جدا، وذلك نتيجة تراكم بروتين "تاو" في خلايا دماغها، مما أدى إلى ضيق في الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ، وبالتالى منع نقل الغذاء والأكسجين بين الخلايا، مما يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ وزيادة خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

يؤدي الملح الزائد في الطعام إلى تكون كتل سامة في المخ، تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالزهايمر.

نصائح لتجنب الإصابة بمرض الزهايمر


لتجنب الإصابة بالزهايمر، يجب على كل شخص اتباع نظام غذائي مليء بالعناصر الغذائية المفيدة والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالسكر والملح.
أيضًا يجب أن تكثر من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة، التي تحتوي على السكر الطبيعي، وأيضا المليئة بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتحسن من صحة خلايا الدماغ.

ads
ads