الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مُبادرة تشجع طلاب الثانوية العامة على خوض الاختبارات التجريبية

الأحد 18/أبريل/2021 - 12:47 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة على خوض الاختبارات التجريبية

أطلق أولياء أمور مبادرة تشجع طلاب الثانوية العامة على خوض الاختبارات التجريبية المقرر إجراؤها اليوم الأحد والتي تعقدها وزارة التربية والتعليم.

خوض الاختبارات التجريبية

وتأتي المبادرة التي جاءت تحت شعار «خليك ايجابي.. شارك» قبل ساعات من انطلاق أول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة.

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة، قبل ساعات من إجراء الاختبار التجريبي المقرر عقده غدًا الأحد.

رسالة وزير التعليم للطلاب

وتنطلق اليوم الأحد، أولى الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بمدارس الثانوية العامة، وتستمر لمدة 3 أيام (18 - 20 - 22) أبريل الجاري.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "نتطلع إلى استقبال ابنائنا طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يمتلكون جهاز تابلت لخوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام هامة جدا للوصول إلى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحان النهائي.

اقرأ أيضًا.. رسالة هامة من وزير التعليم قبل الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة


وأضاف "شوقي"، أن الوزارة تقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات، مؤكدا أن حدوثها طبيعي جدا في هذه المرحلة وسوف تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات، مؤكدا أن ذلك لا يمثل هذا أي مشكلة وعلى الطالب أخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

وتابع: «أرجو ترك الأمور الفنية للمهندسين لأننا نختبر حلول متنوعة وأساليب تأمينية لا يمكن بحثها هنا وبالتالي كل المطلوب هو التواجد وتنفيذ التعليمات وإخطار مهندسي التطوير التكنولوجي بأى مشكلة ونحن سوف نختبر بدائل كثيرة ونتعمد حدوث مشكلات للحصول على أدق تفاصيل الشبكات لضمان سير اختبارات مايو ويونيو بكفاءة ثم الامتحانات النهائية».

وشدد "شوقي" على أن نجاح تجربة الغد ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها.

ads
ads