الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ«هير نيوز»: المبادرات الرئاسية تسعى لتمكين المرأة اقتصاديا

الأحد 18/أبريل/2021 - 10:45 ص
النائبة غادة الضبع
النائبة غادة الضبع عضو لجنة التضامن بمجلس النواب

قالت غادة الضبع عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الدولة وضعت خططا مكثفة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتمكين المرأة اقتصاديا.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": "هناك توجه عام نحو دعم ومساندة المرأة فى مجال المشروعات الصغيرة ونشر فكر العمل الحر وخصوصا المرأة، مشيرة إلى المبادرة التي أطلقها البنك المركزي بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم المرأة المعيلة وسد احتياجات ابنائها من خلال الحصول على قروض ميسرة بفائدة مبسطة لإقامة مشروعات صغيرة مثل الصناعات الحرفية المنزلية.

وتابعت: "تعددت أوجه المشروعات لتنتهى إلى وضع المرأة فى وسط اقتصادى تنموي يضمن لها الدخل الذي تقوم من خلاله بمساعدة أسرتها ومساندة زوجها في تحمل أعباء الحياة أو رعاية الأيتام وتوفير متطلباتهم"، مؤكدة أن الدولة حرصت على توفير كل الوسائل الممكنة لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال إشراكها فى المعارض والأسواق وتقديم الدعم الفني والمؤسسي لها حتى تتمكن من الوصول للتسويق المحلي والعالمي.


اقرأ أيضا:

نائبة: إنشاء صندوق حكومي للأسرة خطوة رائعة لتمكين المرأة (خاص)

وقالت "المرأة المعيلة حظيت باهتمام كبير عبر كثير من المبادرات والمشروعات مثل برنامج تكافل وكرامة".

يذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ضمن أهدافها تشجيع عودة الحرف اليدوية والتاريخية المعروفة عن كل قرية والتى يمكن عمل المرأة بها، كما تهدف المبادرة الى تنظيم دورات تدريبية لتأهيل السيدات والفتيات لدعم إنشاء مشروعات المرأة.

ads