السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

20 ألف زائر في يومين.. مديرة التراث بمتحف الحضارة : مش ملاحقين على الناس

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:41 م
هير نيوز

قالت شيماء البنداري، مدير التراث والعصر الحديث بالمتحف القومي للحضارة، احتفالا بيوم التراث العالمي، سيتم افتتاح قاعة المومياوات الملكية، اليوم الأحد، وسيكون التصوير ممنوعًا بكافة الأشكال، حتى ولو كان باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

وتابعت: قرار منع التصوير في قاعة المومياوات كان سائرًا أيضًا بالمتحف المصري بالتحرير، قبل نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة، وذلك حفاظا على المومياوات وحمايتها، معقبه "سنلتزم بالإجراءات الاحترازية بشكل أكبر في قاعة عرض المومياوات الملكية؛ لأنه يتم النزول إليها بسلالم والأعداد ستكون أقل".

اقرأ أيضا.. رئيس شعبة السياحة يكشف عن أسعار دخول متحف الحضارة (خاص)


وأضافت مدير التراث والعصر الحديث بالمتحف القومي للحضارة، خلال حوارها عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن قاعة المومياوات الملكية مستعدة لاستقبال الجمهور، وهي مجهزة على أحدث الطرز العالمية، وسيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك، والتي تحكي تاريخ فترته.

وأشارت شيماء البنداري: إن الاقبال على المتحف كان كبيرا في اليوم التالي لحفل نقل المومياوات الملكية الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، معقبه «مكناش ملاحقين على الناس قبل رمضان وبلغت الأعداد 20 ألف مواطن، ونتوقع أن تزيد الأعداد بشكل أكبر بعد شهر رمضان».

ads
ads