الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طليقي عايز يرجعلي.. كيف أتصرف في تلك الحالة؟.. ونصائح: «هاتي آخره»

الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:12 ص
طليقي عايز يرجعلي
طليقي عايز يرجعلي أعمل ايه

بعد أن تتخذ المرأة قرار الطلاق وتُنهي علاقتها برجل أحبته، يكون من الصعب عليها العودة مرة أخرى لاستكمال الحياة معه، ولكن هناك أوقات قد يعود فيها حبيبك السابق أو طليقك إلى حياتك ويخبرك برغبته في العودة ليكون معكِ، فماذا يمكن على المرأة فعله في مثل تلك الحالة؟.

وكثيرًا ما تتساءل المرأة من حيرتها، قائلة: "طليقي عايز يرجعلي أعمل ايه؟!"

وفيما يخص تلك الحالات قدم موقع "liveabout" الأمريكي كل ما يمكنكِ معرفته عن التصرف في تلك الحالة، مع بعض النصائح التي يمكن للمرأة اتباعها عندما يعود طليقها طالبا الزواج منها مرة أخرى.

_ كوني صادقة مع نفسك
عندما يحاول طليقك الرجوع إلى حياتك مرة أخرى فأنت هو من يقرر نوع العلاقة أو عدم وجودها من الأساس، وهذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر وكذلك الصدق مع نفسك بشأن ما إذا كنت ترغب في سماع هذا الشخص أو إبعاده.

ولكن في كل الأحوال يجب عليكي أن تحترمين صحتك العاطفية والنفسية، على سبيل المثال إذا كان طليقك يريد التحدث من جديد في أشياء تذكرك بالألم الماضي ومشاعر الإحباط والخسارة فقد لا يكون من مصلحتك أن تعودين للحياة مع هذا الشخص.

_التجاهل
إذا لم تكوني مستعدة للعودة للحياة مع شريكك السابق فلا داعي للتفاعل أو التحدث معه مرة أخرى، على الرغم من أن الأمر قد يبدو قاسيًا إلا أنه يمكنك اختيار حظر رقمه أو عدم صداقته على Facebook أو ببساطة تأجيل الرد.

كما أنه من المعروف أن الأمور قد انتهت بينكما وإحدى الطرق الصحية والأكثر إيجابية لصحتك النفسية هي الابتعاد حتى يمكنك نسيان شخص ما، وفقط على المستقبل وترك الماضي.

اقرأ أيضًا.. نجوى فؤاد: اتجوزت 6 مرات..وأحلي رقصة ليّا في فرح طليقي وصاحبتي


_استمعي إلى ما يقوله
وأخيرًا حتى لا تكوني ظالمة حاولي استماع ما يقوله طليقك ومبرراته وأسباب رجوعه إليكِ، حيث أنه بمجرد أن تتمكني من فهم نواياه وطريقة تفكيره، يمكنك اتخاذ القرار والحكم عليه إذا كان صادقًا ويريد أن يبقى معك بكل حب وود، أم تتأكدين أنك اتخذتي القرار الصحيح بالابتعاد عنه.

ads
ads