الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحافظين على رائحة فمك طيبة في نهار رمضان؟

الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:43 م
هير نيوز

وجهت الدكتورة رشا مهران، إخصائية الفم والأسنان، مجموعة من النصائح للبنات، للحفاظ على رائحة فم طيبة أثناء الصيام، وعدم تراكم البكتيريا التي تسبب أضرارًا للأسنان.

نصائح للحفاظ على رائحة فم طيبة


وأوضحت إخصائية الفم والأسنان، أنه يجب تجنب تناول الأطعمة ذات الرائحة النفاذة، مثل البصل والثوم أو التدخين، مع شرب الكثير من الماء خلال ساعات الإفطار، وضرورة غسل الأسنان، وتنظيفها بعد الإفطار والسحور.

تراكم البكتيريا في الفم


كشفت الدكتورة رشا، أن الصيام يمكن أن يتسبب في تراكم البكتيريا في الفم، وبالتالي زيادة احتمال تعرض الأسنان واللثة لمشكلات وأمراض، لافتة إلى أهمية الاعتناء بشكل جيد بنظافة الأسنان، خلال الشهر الكريم، مع إجراء بعض التعديلات على مواعيد غسل الأسنان.

أشارت إلى أن طول ساعات الصيام وما يصاحبها عن امتناع عن شرب الماء والسوائل الأخرى، يمكن أن يؤدي إلى تطور البكتيريا في الفم، والذي يُعد مسببًا رئيسيًا لرائحة الفم المكروهة، والمشاكل الأخرى مثل تسوس الأسنان وخلافه.

اقرأ أيضًا.. 5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

تنظيف الأسنان


ولفتت إلى أهمية إجراء تعديل على روتين العناية بصحة الفم والأسنان، خلال شهر رمضان، من خلال الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد وجبتي الإفطار والسحور، لمنع تكاثر البكتيريا.

وجبة السحور


وأكدت الدكتورة رشا أهمية تناول وجبة السحور، لأن زيادة ساعات الصيام، من شأنه السماح بتكاثر كميات كبيرة من البكتيريا، مشددة على أهمية المحافظة بشكل خاص على رطوبة الفم، ومنع جفافه لتجنب رائحة الفم الكريهة.

وقالت إنه من الممكن استبدال المعجون والفرشاة بالسواك، وهو الذي يحظى بقبول واستحسان لدى الكثير من الصائمات.

ads