الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء اليوم السابع من رمضان| اللهم أعنّي على الدنيا بالعفة والقناعة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 11:32 ص
هير نيوز

الدعاء يأتي علي رأس العبادات والأعمال الصالحة التي ينبغي أن يتحلي بها المسلم الصائم في رمضان، وهو فرصة ربانية في هذه الأيام التي تتنزل فيها الرحمات وتغلق فيها أبواب الجحيم.

هير نيوز تنشر دعاء اليوم السابع من رمضان، فالدعاء في هذا الشهر مستجاب بإذن الله، فمن يرجو الله لايخيب:

اللهم إني ادعوك دعاء المضطر، والتجئ إليك التجاء المحتاج في جميع حالاتي، واستغفرك استغفار المقر المعترف إليك بذنبه.

اللهم اكشف عني السوء وأتمم علي نعمك آناء الليل والنهار، ويسر لي وصولا إليك أجد نوره ساريا في جميع ذراتي.

اللهم إليك أضرع، وبابك أقرع، وفي مددك الوافر أطمع.. يا سميع اسمعني، يا جبار اجبرني، يا ستار استرني، يا رحمن ارحمني.

اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم لقائك، اللهم ثبتني بأمرك، وأيدني بنصرك، وارزقني من فضلك، ونجني من عذابك يوم تبعث عبادك.

اللهم إني أدعوك دعاء من كثرت ذنوبه، وبقيت آثامه، وانسلبت دمعته، وانقطعت مدته، دعاء من لا يجد لنفسه غافرًا غيرك، ولا لمأموله من الخيرات معطيا سواك، ولا لكسره جابرا إلا أنت يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تقدمني لعذابك، ولا تؤخرني لشيء من الفتن.. أدعوك ياالله رغبًا ورهبًا، وأنصب إليك وجهي طالبا، وأضع لك خدي مهينا راهبا، فتقبل دعائي، وأصلح الفاسد من أمري، واقطع من الدنيا همي وحاجتي، واجعل فيما عندك رغبتي.

اقرأ أيضًا.. دعاء اليوم السادس من رمضان 2021: اللهم إني أسألك موجبات رحمتك


اللهم اجعلني من المذكورين عندك، المقبول دعاؤهم، القائمة حجتهم، المغفور ذنبهم المحطوطة خطاياهم، الممحوة سيئاتهم، الراشد أمرهم.

اللهم لا تجعلني أشقى خلقك، المذنبين عندك، ولا أخيب الراجين لديك.

أسألك ياالله أن تجعلنا في كنفك وجودك وحرزك وعياذك وسترك وأمانك.

اللهم اختم بالخيرات آجالنا، وحقق بفضلك آمالنا، وسهل لبلوغ رضاك سبلنا، وحسن في جميع الأحوال أعمالنا.

اللهم لا تدع في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا غائبا إلا رددته، ولا كربا إلا كشفته، ولا دينا إلا قضيته، ولا عدوا إلا كفيته، ولا مريضا إلا عافيته.

اللهم إني أسألك ايمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا، حتى اعلم انه لا يصيبني الا ما كتبت لي ورضني بقضائك، واعني على الدنيا بالعفة والقناعة، وعلى الدين بالطاعة، وطهر لساني من الكذب، وقلبي من النفاق، وعملي من الرياء، وبصري من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي من الصدور.

اللهم ارحمني بترك المعاصي وما لا يعنيني وازرقني حسن النظر فيما يرضيك عني، اللهم متعني ببصري واجعله الوارث مني، وأرني من العدو ثأري، وانصرني على من ظلمني، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

ads