الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيقوي الذاكرة ويُقلل القلق».. ما هي فوائد حجر العقيق؟

الإثنين 19/أبريل/2021 - 06:47 م
فوائد حجر العقيق
فوائد حجر العقيق

لا تعرف الكثير من النساء أهمية الأحجار الكريمة، على الرغم من فوائدها الكثيرة سواء في سحب الطاقة السلبية أو تقليل التوتر، ومن بين هذه الأحجار ما يُسمى بـ« حجر العقيق».

فوائد حجر العقيق

يعمل حجر العقيق على تقوية الذاكرة، كما يساعد على علاج بعض مشاكل الجسم، كما أنه يمنحكِ الشعور بالراحة على الرغم منه أنه لا يختلف تركيبه أو بنيته عن تركيب وبنية أي حجر آخر، كما يُساهم في التفاهم بين الشخصين وفق علماء الطاقة، حيث يُساعد ارتداء حجر العقيق ذو اللون الأزرق والأبيض على زيادة القدرة على التفاهم مع الآخرين.

ويفسرون ذلك بأن اللون الأبيض يتمتع بالنقاء والوضوح، واللون الأزرق بالصفاء، لكن هل هذا الحجر هو الوحيد فقط يحتوي اللونين الأبيض والأزرق؟ ماذا لو ارتديت سترة مخططة باللون الأبيض والأزرق، هل ستكون أكثر قدرة على التفاهم مع الأخرين.

كما يزيد حجر العقيق، من الحب الحب ويقلل الاكتئاب، وخاصة الحجر ذو اللون الأحمر، فهو يزيد من المشاعر الداخلية في جسم الإنسان وبالأخص تلك المرتبطة بالحب كحب الأشخاص وحب الحياة وإلى ما ذلك، كما أنه يساعد على امتصاص الغضب، ويساعد على تخفيف الاكتئاب وتقليل الخجل.

اقرأ أيضًا.. ازاي أخلي بنتي تتخلص من قلق الامتحانات؟.. متخصصة تُجيب


كما يساعد على الثبات وتحديد الهدف، كما يساعد على التفكير بشكل دقيق فيما يتعلق بالمستقبل أو النظام الغذائي أو العمل، ويزيد من القدرة على تحديد الهدف بشكل سليم وواضح، والسر في ذلك هو اللون البرتقالي.

ويساعد حجر العقيق على تخفيف القلق، وخاصة اللون الأخضر في حجر العقيق يساعد على التخلص من القلق والارتباك.

ads