الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا أيمن.. مهندسة مايكروسوفت من نوع خاص

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:23 ص
هير نيوز

دينا أيمن زين العابدين، سجلت اسمها بحروف من نور في سجل الملهمات حول العالم، فهي أول فتاة مصرية تحصل على الماجستير في هندسة الكمبيوتر قبل الانتهاء من دراسة البكالوروس.

قصة نجاح

دينا أيمن، تعمل الآن كمدرس مساعد في جامعة نيوجيرسي لهندسة الكمبيوتر ومديرة برنامج في شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية، كان حلمها منذ طفولتها ان تصبح مهندسة، على العكس من رغبة والدها الذي كان يخطط لإلحاقها بكلية الطب، وهو ما اعترضت عليه خلال دراستها الثانوية، وصممت على دراسة الهندسة وهو ماتم بالفعل حيث تخصصت في هندسة الكهرباء والكمبيوتر، وهو التخصص الذي عادةً ما يلتحق به الذكور، لكنه أصرت على التحدي.

اقرأ أيضا.. هدى عبد الناصر.. العروبية التي تعيش في جلباب والدها


بكالوريوس وماجستير بالتوازي


خلال دراستها في كلية الهندسة تلقت عرضًا بالاختيار بين دراسة الدكتوراه أو الماجستير بالتوازي مع دراستها لمرحلة البكالوريوس في الهندسة، واختارت الماجستير لتتخرج في العام 2018 بعد حصولها على الماجستير والبكالوريوس في آنٍ واحد، لتصبح أول مصرية تحقق درجتين علميتين في هذا الوقت القياسي.

عروض الشركات


في حفل التخرج أبهرت الحضور بما تتمتع به من «كاريزما» طاغية وحضور آسر فتلقت عروضًا للعمل من 10 شركات، اختالرات من بينها العمل في شركة إنتل.

تخصصت دينا أيمن في مجال البرمجيات وهي طالبة جامعية، وتخصصت في مجال الشبكات في الدراسات العليا، لذا فإن وظيفتها كمهندسة برمجيات شبكات تتيح لها استكشاف العديد من الأبعاد في كل من جانب البرمجيات والشبكات في التكنولوجيا.

وتعمل أيضًا كمديرة برامج في شركة ميكروسوفت في الولايات المتحدة، حيث تقود فريقًا من مهندسي البرمجيات.

الانتماء


ورغم إقامتها في نيوجيرسي، إلا أنها لا تنفك عن ذكر مصر والمصريين، وكم عبرت في أكثر من لقاء صحفي وتلفزيوني معها عقب تخرجها، عن أملها في وضع المصريين في القمة بين دول العالم، وأنه يجب على الدنيا كلها أن تعرف عظمة المصريين وأن بإمكانهم التقدم في الكثير من المجالات لأنهم لا يعرفون المستحيل.

ads