الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رفضت تصرف عليه فضربها بالسكين.. شهد تستغيث بـ محكمة الأسرة

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:04 ص
 شهد تستغيث بـ محكمة
شهد تستغيث بـ محكمة الأسرة

«بيهددني بالقتل عشان رفضت أشتغل وأسدد ديونه، سنتين استحملت فيها تصرفاته وفي النهاية حاول يقتلني»، هكذا وقفت سيدة تبلغ من العمر 33 عاما، أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس تطلب الطلاق للضرر.

رفضت تصرف عليه فضربها بالسكين
تزوجت شهد منذ 3 سنوات بالتحديد، ليمر أول عام دون أي خلافات حادة، مجرد خلافات عادية بسبب قلة الأموال، ولكن لم تكن تلك النهاية المتوقعة، وقالت «متجوزة من 3 سنين عشت فيهم كل أنواع العذاب والتعب، وفي النهاية حاول يقتلني بسكين المطبخ».

وتابعت: «اكتشفت بعد سنة جواز إنه شخص طماع، حاول يخليني أشتغل عشان مش عارف يسدد الديون اللي عليه، والحجة مساعدة جوزي، ولما رفضت اتحول لشخص مختلف».

تبدأ معاناة شهد بعدما ورثت مبلغا من المال فحاول الزوج السطو عليها ولكنها تصدت له، وعندها حاول إقناعها بالعمل لمساعدته في تسديد ديونه.

عندما زاد جشع الزوج حاولت شهد التخلص منه، وطلب الطلاق ولكنه رفض بحجة وجود طفل بينهم، لتستيقظ ذات يوم وتجده سرق مصوغاتها وعفش شقتها وباعهم، وبدد أموالهم دون علمها، نسى ماكنته له من حب، وتغاضيها عن فرق المستوى الاجتماعي وابتزها كثيرا وهددها بالفضيحة وسط أهلها « فضحني وسط أهلي واصحابي، مع إني حاولت كتير أساعده بس هو كان مستمر بتصرفاته المجنونة، ولما طالبته بحقوقي ويرجع دهبي وعفشي تاني ضربني وطردني في الشارع».
 
« اتهمني في شرفي وشهرّ بيا وسط أصحابي وعيلتي، وكل ده عشان رفضت أصرف عليه، ولما هددته بإني مسجلة كل كلامه ضربني بسكين المطبخ عشان يخلص مني»، لتلجأ شهد لمحكمة الأسرة بعدما شفيت من حالتها الحرجة.

اقرأ أيضًا.. «الأم ماتت والأب عقله طار».. دعوى حجر في محكمة الأسرة

وحسبما نص قانون الأحوال الشخصية «فإن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم "، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.
 
وحكم نفقة الصغار، واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.

ads
ads