الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي بشرتك من ارتداء الكمامة بشكل مستمر؟

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:59 ص
هير نيوز

مع استمرار جائحة فيروس كورونا لا يزال الناس يرتدون الكمامات عند الخروج من المنزل، ولكن مع استمرار ارتداءها تتأثر البشرة ويمكن أن تصاب بالضرر خاصة للنساء صاحبات البشرة الحساسة.

حماية البشرة من ارتداء الكمامة


ولكن كيف تحمي بشرة الوجه من ارتداء الكمامة بشكل مستمر ؟ بالطبع هناك روتين معين يمكنك اتباعها عند ارتداء الكمامة حتى يمكن أن يقلل الضرر الذي تتعرض له بشرتك منها.

اقرأ أيضًا.. 9 نصائح تحمي بشرتك من الموجة الحارة في رمضان


وفي السياق، قالت الدكتورة شيرين الصباغ، إخصائية الأمراض الجلدية والتجميل وعلاج مشاكل الشعر والبشرة، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": "إن ارتداء الكمامة بشكل مستمر على الرغم من أهميته الشديدة للوقاية من كورونا، إلا أنه يمكن أن يسبب إصابة البشرة بمشاكل متعددة ومنها التهاب أو حساسية من الكمامة نفسها ويكون أعراضها التهاب الجلد واحمراره وحكة ولكن يكون لها علاج بسيط عن طريق كريمات المضاد الحيوي".

علاج حب الشباب


وأضافت أخصائية الأمراض الجلدية: "أيضًا يمكن أن تتعرض صاحبات البشرة الدهنية أو الأشخاص الذين يرتدون الماسك لساعات طويلة مع ارتفاع حرارة الجو للإصابة بالحبوب مثل حب الشباب المتفاقم ويظهر في منطقة الفم أو منطقة الخد أو الأنف ويمكن علاجه عن طريق استخدام غسول مناسب لنوع البشرة ووضع كريمات الترطيب الضرورية لترطيب البشرة".

فوائد واقى الشمس للبشرة


وحذرت من التهاون في وضع واقي شمس وكريم مرطب قبل ارتداء الكمامة لأن ذلك هو ما يحمي البشرة من الإصابة بالالتهاب حول الفم والحبوب والمشاكل المتعددة، فيمكنك اتباع روتين يتمثل في غسل البشرة بغسول مناسب حسب نوعها مع وضع واقي للشمس قبل التعرض لأشعة الشمس؟، ومن أهم الخطوات هو استخدام كريم مرطب على البشرة قبل ارتداء الكمامة".

ads