الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتهاء الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية.. ومصدر: مشاكل السيستم تراجعت (خاص)

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 12:48 م
هير نيوز

انطلقت اليوم الثلاثاء، ثاني أيام الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، عبر التابلت، في الساعة 10.30 وحتى الواحدة ظهرا.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة التجربة في اليوم الثاني للاختبارات التجريبية، مؤكدا أن المشكلات التي واجهت الطلاب اليوم ، تراجعت بشكل كبير، وتم التغلب على أغلب المشكلات التقنية التي واجهت طلاب الثانوية العامة، في اليوم الأول للاختبار التجريبي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه تمكن طلاب الشهادة الثانوية العامة من الوصول إلى منصة الامتحان بكل سهولة، مؤكدا أن تجربة اليوم الثاني نجحت بشكل كبير، مشيرا إلى أنه حال وجود مشكلات تواجه الطلاب، فسيتم رصدها والعمل على حلها.

الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الهدف من الاختبار التجريبي، ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها، موضحا أن هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات واجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة.

اقرأ أيضًا.. ما فائدة رفض مجلس الشيوخ لقانون الثانوية العامة الجديد؟


وعقدت وزارة التربية والتعليم، الأحد 18 أبريل الجاري، الاختبار التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة، وتستمر الاختبارات التجريبية حتى الخميس 22 أبريل الجاري.

وتهدف الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، وتعقد الاختبارات بدون درجات.

كما ستكون أسئلة الإمتحان التحريبي بمثابة "بروفة" فقط، وتتضمن أسئلة ليست من المنهج وأسئلة عادية جدا، مؤكدا أنها بدون درجات.

يعقد الإمتحان التجريبي في الفترة من ١٨ وحتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا وحتى ١:٠٠ ظهرًا.

ويهدف الإمتحان إلى الآتي:

- ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه
- قياس تغطية الـ 4G
- قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية
- تحديث منظومة التابلت

الحصول على اسم المستخدم لطلاب الثانوية

وخصصت الوزارة أرقاما للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور:
الرقم المختصر: 19368
أو من خلال الواتساب: 01148970610
كما يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، خلال شهور ابريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ads
ads