الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الخروب من الشيف فاطمة

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:50 ص
طريقة عمل الخروب
طريقة عمل الخروب

الخروب أحد المشروبات التي يكثر الإقبال عليها في الشهر الكريم، نظرًا لفوائدها الصحية الهامة، والتي لها تأثير كبير على جسم الإنسان ومن أبرزها تنشيط الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

طريقة عمل الخروب على طريقة الشيف فاطمة
كما يحتوي الخروب على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، والتي تُساعد في زيادة إفراز عصارة المعدة ما يُساعد على الهضم بشكل جيد، وتعالج الإسهال.





وأكدت الشيف فاطمة، خبير طهي، أن الخروب هو أحد المشروبات الرمضانية الهامة، التي نغفل تناولها في باقي أيام العام، والتي لها فوائد هامة جدًا للجسم، حيث تفيد في الوقاية من الإصابة بالإسهال وعلاجه عند الإصابة به، وتفيد في منع الإصابة بالأمراض المعدية المعوية، وهذا لاحتواء الخروب على الألياف.

وأضافت الشيف سهام، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن الخروب يُساعد في علاج عدد من الأمراض من أبرزها قرحة المعدة، كما يفيد الكلى لاحتوائه على المواد المضادة للفيروسات والبكتيريا، والتي تُساعد على حماية الكلى من ترسب المواد الضارة بها.

تابعت: الخروب باحتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والصوديوم، فهو من المعادن المهمة التي تساعد على الوقاية من التعرض إلى أمراض الكلى، ويقي السيدات من التعرض لكثير من الأمراض.

وأشارت إلى أن الخروب مهم جدًا للنساء حيث إنه يحافظ على صحة البشرة والشعر، وهذا لأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات المتميزة، يساعد الخروب على الوقاية من الجفاف الذي يصيب البشرة حيث إنه يساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد، وخاصة الجفاف الذي يصيب مناطق مثل الركبة والكوع والكعبين.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل جلاش بالمهلبية على طريقة الشيف وفاء


وأوضحت الشيف فاطمة طريقة تحضير الخروب، وهي:

طريقة تحضير الخروب

1- وضع الخروب برفقة كميّة من الماء في وعاء والنقع لمدّة اثنتي عشرة ساعة، ويُفضّل نقعه في الليل حتى يتحوّل لون الماء إلى اللون البني، ينقع جيدًا.

2- رفع المنقوع على النار والغلي لمدّة ساعة على نار هادئة، وإضافة كميّة السكّر وتركه كي يغلي مدة خمس عشرة دقيقة.

3- ترك الخليط حتى يبرد تمامًا، ثمّ تصفيته جيّدًا، ووضعه في قناني زجاجيّة وحفظه في الثلاجة، مدّة أقلها ساعة من الزمن، ثم يُقدّم باردًا.

ads
ads