الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفرق بين جهازي ديرما « بن » و« رولر » فى عمليات التجميل.. تعرفي عليه

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 05:02 م
الدكتورة إيمان غنيم،
الدكتورة إيمان غنيم، اخصائي التجميل والليزر

ترغب الكثير من الفتيات في إجراء عمليات تجميلية ليظهرهن بمظهر مثالي وجذاب ويلجأن لمراكز التجميل لعمل جلسات تنظيف لبشرتهن، وبعضهن لا يعرفن الفرق بين استخدام جهازي« ديرما بن وديرما رولر».

بوابة «هير نيوز»، توضح الفرق بين جهازي «ديرما بن وديرما رولر»، من خلال الدكتورة إيمان غنيم، استشاري التجميل والليزر.

تقول إيمان: إن جهاز ديرما بن أو Derma pen هو عبارة عن جهاز صغير لعلاج الأمراض الجلدية يحتوي على إبر دقيقة، هذا الجهاز لديه القدرة على معالجة مشاكل الجلد بشكل فعال مثل الشيخوخة، الخطوط الدقيقة، علامات التمدد بالإضافة إلى آثار حب الشباب.

كما تضيف ان جهاز الديرما رولر، هو عبارة عن أداة صغيرة يتم دحرجتها على الجلد وبشكل رئيسي على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم، وبنفس الطريقة فإن ديرما بين هو أداة صغيرة تنزلق فوق جلد الوجه وأجزاء الجسم الأخرى.

اقرأ أيضًا.. خبيرة تجميل تكشف أهم فوائد الصبار الخمسة لبشرة نضرة


مميزات جهاز ديرما بن


1- يتميز بان كمية النزيف تكون أقل، وذلك لأن ثقب ديرما بين يكون عموديا ويتم بسرعة كبيرة، هناك فرصة ضئيلة لتمزق الجلد وفرصة ضئيلة لحدوث نزيف أيضا.

2- كما يتميز بان الألم يكون أقل عندما ينساب ديرما بن على الجلد، فإنه يخترقه دائمًا في الاتجاه الرأسي تقريبًا عند الدرجة 90، بفضل هذه الميزة تكون فرصة الألم أو الإصابة أقل.

3- يمكن الوصول إلى النقاط الحرجة بسهولة، حيث يشبه جهاز ديرما بن عصا محمولة يمكن أن تصل إلى أي منطقة تريدها.

4- تستغرق الجلسة وقت أقل، لأن المحرك داخل الديرما بين يقوم بتحريك الإبر بسرعة كبيرة لذلك يمكن أن تغطي مساحة كبيرة في غضون وقت قصير، نظرًا لأن وقت الجلسة أقل في حالة ديرما بن فهو بالطبع أداة أفضل.

5- لا يوجد خطر من انحناء أو انكسار الإبر، حيث تخترق الإبر نسيج الندبة بسهولة شديدة ولا توجد فرصة لكسر الإبر وثنيها وذلك بسبب إسقاط الإبر بشكل رأسي على الجلد.

أما مميزات جهاز ديرما رولر


1- علاج مؤلم، لأنه عندما تتدحرج الإبر على وجهك ستؤدي إلى بعض النزيف فهي عملية مؤلمة، وذلك لأن الإبر تخترق الجلد بوضعية زاوية مما يؤدي إلى تمزق الجلد.

2- استخدامها أصعب من استخدام ديرما بن، لأن البكرات كبيرة الحجم لذا لا يمكنها استهداف بعض المناطق مثل العين، الشفة، الفم والأنف.

3- يمكن أن تترك ندبات: لأن إبر الديرما رولر كبيرة الحجم، عندما تتدحرج الأسطوانة تجعل بشرتك معرضة للندوب، وفي حال حدوث الندوب سيعود وضعك ليصبح أسوأ من ذي قبل.

4- الإبر عرضة للانحناء، عندما تنوي دحرجة الديرما رولر فوق منطقة الندبة، فهناك فرصة كبيرة لثني الإبر أو كسرها، وهذا خطير جدا وضار.

ads