الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل تكشف أهم فوائد الصبار الخمشة لبشرة نضرة

الأحد 11/أبريل/2021 - 06:06 م
فوائد الصبار الخمشة
فوائد الصبار الخمشة لبشرة نضرة

قالت سهير توبة، خبيرة التجميل اللبنانية، إن هناك العديد من فوائد الصبار لبشرة نضرة، وسردت لنا طرق استخدامه للحصول على بشرة صافية ورطبة في شهر رمضان والصيام ولبشرة خالية من التجعيد وآثار حروق الشمس.

*فوائد الصبار للوجه
1-علاج الحروق:
والسبب هو وجود المادة الداخلية لأوراق الصبار التي تمتص الحرق وتساعد في شفاءه بشكل سريع، وهذا يستخدم في حالات حروق الشمس والحروق البسيطة.

وطريقة استخدامه: ضعي بعض الجيل على منطقة الحرق لأكثر من مرة على مدار اليوم ويكررها عدة أيام.

2-يعالج حب الشباب:
بسبب مكونات الجيل فأنها يؤثر علي البشرة بشكل كبير تساعد البشرة على التخلص من الحبوب لأنها يمتص كل المواد الضارة التي تجعل للحبوب أثر في الوجه نتيجة للالتهاب لذلك كلما وضع على مكان الحبوب بشكل مستمر تساعد في التخلص من الحبوب بشكل سريع.

3-يعالج الهالات السوداء المحيطة بالعين
بسبب أحتواء الجل علي فيتامين هاء ومضادات الاكسدة، أيضا الجل يملك برودة لا تتأثر بدرجة حرارة الجو مما يساعد في برودة وتهدئة البشرة وترطيبها، وأيضا يقلل من انتفاخ العين، مما يجعله يقلل مع المداومة علي استخدامه في اختفاء الهالات السوداء.
متابعة وطريقة استخدامه: يوضع الجل علي وجه ناشف حول العين او علي الوجه كامل بشكل يومي قبل النوم.

4-يعالج تشققات الفم بسبب البرودة
متابعة الشفاه تتأثر بحالة الجو وخاصة في الشتاء تبدأ الشفاه بالتشقق وهذا مؤلم بشدة بسبب أن الشفاه مكان يتأثر بسهولة بالجو لذا أذا كنتي تريدي تقليل هذا التقرح ضعي جل الالوفيرا علي شفايفك بشكل يومي عند الاستيقاظ وقبل النوم.

اقرأ أيضًا.. ازاي تخلي بشرتك زي «البيبي»؟.. السر في مقشر النشا وماء الورد



5- يعمل علي ترطيب البشرة وهذا ما نحتاجه في الصيام بسبب فقدان السوائل من الجسم على مدار اليوم.

والسبب في أستخدام الصبار بشكل كبير هو أنه يناسب جميع أنواع البشرة وبالأخص البشرة الجافة التي تتأثر بشكل أكبر في البرودة وتزداد جفاف، لذا أنصح بأستخدام الصبار بشكل يومي لتخفيف هذا الجفاف والمحافظة على بشرتك رطبة وناعمة ومشرقة.

وكذلك يعالج الصبار الخطوط التي تنتج عن الولادة، ويزيل قشرة الشعر، كما أنه عمل فعال في إزالة الندبات والتصبغات من الوجه والجسم.

ads