الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 04:48 م
هير نيوز

تعد الشمس هي العدو الأول للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، ولا تعرف الكثير من الفتيات والسيدات، كيفية حماية بشرتهن من أشعة الشمس.

وتوضح بوابة « هير نيوز» نصائح وروشته لحماية جسمك من الأشعة الحراقة من خلال الدكتور محمد الناظر، استشاري الجلدية.

نصائح للحفاظ على البشرة من الشمس


وأوضح الناظر أنه يجب ارتداء الملابس المناسبة لتغطية بشرتك وحمايتها، لأنها تكون حاجز حماية ضد أشعة الشمس، وهي تتفوق حتى على كريم الحماية وذلك لأنها تبقى على بشرتك، كما يجب الالتزام بالملابس الطويلة لتغطية الذراعين والقدمين، كما أنه عليك الاعتماد على الألوان الفاتحة لأنها أقل امتصاصا للحرارية، بالإضافة إلى اختيار الأقمشة الرطبة اللطيفة على البشرة.

وينصح بارتداء قبعة كبيرة لتغطية مناطق بشرتك المكشوفة وكذلك عينيك، كما يجب اختيار أفضل واقي شمس، وأن يكون عامل الحماية SPF، ولأن تحتاجه الأشعة فوق البنفسجة لتؤدي إلى احمرار بشرتك وحروقها عندما يتم تطبيق واقي الشمس بكمية كافية على البشرة بالكامل بالمقارنة مع الوقت الذي تستغرقه الشمس لتسبب الحروق بدون تطبيق الواقي.

كيف أحمى بشرتي من الشمس؟


كما يجب البحث عن الظل اثناء التواجد بالخارج، خاصة في أوقات الذروة أي بين الساعة 11 وحتى الساعة 4 مساءً، حيث يحمي بشرتك من ىالأشعة فوق البنفسجية قادرة على الوصول إلى البشرة، كما يجب تطبيق كمية من كريم الحماية من الشمس في حال كنت ستغطي وجهك وذراعيك ورقبتك فقط، كما يمكنك تطبيق كمية في حال كنت ستغطي جسمك بالكامل وأنت مرتدي ملابس السباحة.

وينصح طبيب الجلدية، بتطبيق طبقة رقيقة من كريم الحماية يؤدي إلى تقليل فاعلية الكريم، كما أنه في حال كان شعرك خفيف أو كنت أصلع فلا بد من تطبيق كريم الحماية على جلدة الرأس، كما يجب أن يتم تطبيق الكريم قبل التعرض لأشعة اشمس بمدة تتراوح بين 20 لـ 30 دقيقة، كما يجب تطبيق كريم الحماية على كل البشرة المكشوفة بما في ذلك الوجه والرقبة والأذنين والأيدي والأقدام.

اقرأ أيضًا.. بخطوات بسيطة.. طريقة عمل واقي شمسي بمكونات منزلية


كما يجب البحث عن الزجاج الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية، وهو في الأساس نافذة الأمامية للسيارة بينما النوافذ الأخرى تكون من زجاج عادي، يمكنك الاعتماد على هذا الزجاج للمنزل ولباقي نوافذ السيارة، كما يعمل هذا الزجاج على السماح للضوء بالمرور ولكنه لا يسمح بتمرير الأشعة الضارة وبالتالي يحقق درجة عالية من الوقاية من الشمس.

وينصح الطبيب، بترطيب الجسم من خلال شرب كمية كبيرة من الماء، حيث أن الأمر لا يعتمد على الوقاية من الشمس الخارجية فحسب بل تحتاج لأن تبقي جسمك رطب، كما يجب استخدام المستحضرات أن تضمن الوقاية من الشمس، وعليكي تجنب تطبيق الكريمات، وان تعتمد على كل المستحضرات التي تتمتع بخصائص الوقاية من الشمس كأن تحتوي على الزنك أو فيتامين E.

ads