السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمي تحب أخي وتكرهني.. نصائح للبنات للتعامل مع أمهاتهن

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:47 ص
أمي تحب أخي وتكرهني
أمي تحب أخي وتكرهني

قد تشعر بعض الفتيات أن أمهاتهن يحببن أخواتهن أكثر منهن، وقد يكون شعورهن صادق أو غير ذلك، وفي كل الأحوال تجد الفتاة نفسها في دائرة من الضيق وربما تدخل في مراحل اكتئاب بسبب ذلك الشعور.

بوابة «هير نيوز»، تقدم نصائح للفتيات والبنات للتعامل مع أمهاتهن من خلال الدكتورة هند البنا، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

أمي تحب أخي وتكرهني
وتقدم الطبيبة النفسية علاجًا للبنات اللاتي يتساءلن «أمي تحب أخي وتكرهني»، أولها أن تواجه الفتاة أمها بتلك المشاعر السلبية للتخلص منها، وأن تلتزم الفتاة خلال حديثها بالهدوء واحترام مع والدتها خلال طرح المشكلة، وأن توضح لها أنها ليست كبيرة أو قوية بالدرجة التي تجعلها تتحمل مثل هذه المشاعر، كما يجب على الفتيات أن تصارح أمهاتهن بالاحتياج إليهن أكثر.




اقرأ أيضًا.. ازاي أخلي ابني يصوم رمضان؟.. خبيرة نفسية تُقدم الطريقة


أمي تحب أخي وتكرهني.. قوليلها احتاجك
وتنصح "البنا"، الفتيات بأن يطلبن من الأمهات صراحة بأن يقفن إلى جوارهن: « قوليلها أنا في احتياج ليكِ على طول»، يجب على الأمهات محاولة التقرب من أمهاتهن ولفت نظرهن بطريقة لطيفة، «ممكن تكون بتعامل أخوكِ على أنه الأضعف مثلًا ومش واخدة بالها من معاملتها لكِ».

أمي تحب أخي وتكرهني.. أكسبي ثقتها
كما تؤكد استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، على الفتيات، اللاتي يعتقدن أن أمهاتهن تحب أخواتهن وتكرههن، بضرورة بر الوالدة، والحرص على رضاها، وكسب ثقتها، لأنه من الممكن أن يكون حب الأم للولد نابع من بره وحنانه، « كوني عطوفة وحنونة على أمك واكسبي ثقتها، القلب يميل لمن هو أحن وبار»، كما تنصح الفتيات بأن يثقن في أنفسهن، وألا يتركن أنفسهن للأفكار السلبية التي تؤثر عليهن وتحقيق أحلامهن.

وتنصح استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، بضرورة قيام الفتيات بتقديم المساعدة لأمهاتهن، حتى يشعرن بوجودهن أكثر.

ads