الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 معلومات عن المراهقة التي تبرعت بـ 120 ألف دولار لدعم لقاحات كورونا

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 01:19 ص
 المراهقة التي تبرعت
المراهقة التي تبرعت بـ120 ألف دولار

أعلنت منظمة الصحة العالمية تبرع الناشطة في مجال المناخ والبيئة، جريتا ثونبرج، بمبلغ 100 ألف يورو بما يقارب 120 ألف دولار أمريكي، مؤكدة أنها كانت مصدر إلهام لملايين من الناس في جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المناخ.

وأوضحت المنظمة الدولية أن دعم جريتا ثونبرج القوي للمساواة في اللقاحات لمكافحة جائحة كورونا يوضح مرة أخرى التزامها بجعل عالمنا مكانا أكثر صحة وأمانًا وإنصافًا لجميع الناس.

«هير نيوز» تنشر 6 معلومات عنها:


*معلومات عن «جريتا ثونبرج»:

1- جريتا ثونبرج تعمل ناشطة في مجال المناخ والبيئة حيث أسست حركة شبابية دولية بعد أن دعت إلى إضراب "مدرسي من أجل المناخ" أمام البرلمان السويدي من العام الماضي وأصبحت بعدها ظاهرة عالمية تتحدث في الأمم المتحدة ودافوس.



2- التبرع برقم (120 ألف دولار أمريكي) جاء عبر مؤسستها إلى مؤسسة منظمة الصحة العالمية، لدعم مرفق كوفاكس للتوزيع العادل للقاحات، وشراء تطعيمات ضد كوفيد-19.





3- تلقت مؤسسة جريتا ثونبرج جوائز بفضل مناصرتها لدعم العمل بشأن تغيّر المناخ.



4- الناشطة جريتا ثونبرج دعت المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهد لمعالجة المأساة المتمثلة في عدم المساواة في اللقاحات ضد كـورونا خلال مشاركتها في المؤتمر الاعتيادي لمنظمة الصحة العالمية.

5- تري جريتا أن تصحيح الاختلال الكبير الموجود في جميع أنحاء العالم هي اليوم في متناول اليد، من أجل مكافحة كورونا.

6- تؤمن جريتا بأننا كما ساعدنا بعضنا البعض في أزمة المناخ، يجب أن نساعد أولئك الأكثر ضعفا أولا ومرفق كوفاكس يقدم أفضل طريق للمضي قدما لضمان الإنصاف الحقيقي للقاحات وطريق الخروج من الجائحة.

اقرأ أيضًا..  إلهام شاهين وبوسي شلبي يتلقين لقاح كورونا في الإمارات (فيديو)


وحتى الآن تلقى واحد من بين كل أربعة أشخاص في البلدان مرتفعة الدخل اللقاح، مقارنة بشخص واحد فقط من بين أكثر من 500 في البلدان منخفضة الدخل.

وتقوم مؤسسة منظمة الصحة العالمية بحشد الموارد لدعم مرفق كوفاكس جزئيا من خلال حملة لجمع التبرعات يتم إطلاقها في نهاية أبريل.

ads