الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:13 م
هير نيوز


برغم أن الحجاب هو قطعة صغيرة بالمقارنة بالجيبة أو البلوزة، إلا أن اختيار لون الحجاب المناسب هو عامل مهم جدًّا لإبراز جمال وأناقة، الطقم بأكمله، وهو فن لا تجيده الكثير من السيدات والفتيات.

طريقة اختيار الحجاب المناسب


وحددت حسناء حسن، مصممة أزياء، مجموعة من القواعد لتساعد الفتيات على اختيار الحجاب المناسب لملابسها، لافتة إلى أنه من الأفضل اختيار حجاب باللون الأقل وجوداً في الملابس.

أوضحت حسناء حسن في تصريح خاص لـ"هيرنيوز" أنه على السيدات والفتيات اختيار لون واحد من الألوان الموجودة في ملابسها في حالة ارتدائها لملابس منقوشة أو ذات ألوان زاهية، ويُفضل اللون الأقل وجودًا في مجموعة الألوان حتى تحدث نوعاً من التوازن ولا يتصف منظرها بالزحام.

نصائح لاختيار الحجاب المناسب


وقدمت مصممة الأزياء مجموعة من القواعد يجب الإطلاع عليها قبل شراء الحجاب، وذلك لضمان شراء حجاب مناسب يحقق التناسق والانسجام مع ألوان الطقم بأكمله.

1- ابتعدي عن ألوان الحجاب القريبة من ألوان العينين، فمثلاً لو سيدة أو فتاة لون عينيها بني، فلا ترتدي حجابا بني اللون، فيجب اختيار لون صارخ للحجاب ليظهرك بإطلالة شبابية وعصرية.

2- لا تختاري الألوان الهادئة في الحجاب إذا كان الطابع الغالب على ملابسك الألوان الهادئة، حتى لا تظهري بأنك باهتة وملابسك قديمة.

3- اختاري الحجاب السادة، إذا كانت ملابسك منقوشة، وإذا كانت ملابسك سادة فاختاري حجابا منقوشاً، حتى تضفي لمسة من الحيوية على ملابسك.

4- اختاري حجابًا باللون الأبرز في ملابسك إذا كانت بلونين فقط، وراعي أن يكون مناسبًا للون بشرتك، فمثلًا إذا كنتِ ترتدين تنورة (جيبة) باللون الأزرق وقميصًا باللون الفوشيا فلا تختاري حجابًا بدرجة الفوشيا السادة، والأفضل اختيار حجاب سادة باللون الأزرق.

اقرأ أيضًا.. لـ«السمراوات».. إليكِ أفضل ألوان الحجاب المناسبة لبشرتك


5- اختاري حجابًا منقوشًا يجمع درجتي الجيبة والقميص أو البلوزة.

6- ابتعدي عن اختيار الحجاب اللامع إذا كنتِ ترتدين ملابس في فترة النهار أو ملابس كاجوال.

7- احرصي على اختيار الحجاب المصنوع من الساتان أو الجوبير أو الأورجانزا، في حال ارتدائك ملابس سهرة.

8- اختاري ربطة حجاب متعددة الطبقات إذا كنتِ ترتدين ملابس فضفاضة، لتعطي الرأس حجمًا يناسب هيئة الملابس لإحداث نوعاً من التوازن.

9- اختاري طرحة بلون داكن في حالة اختيار ملابس فاتحة اللون، لتحصلي على إطلالة وألوان متوازنة.

10- إذا كنتِ ترتدين زيًّا باللونين الأبيض والأسود أو نقشة التايجر، أدخلي لونًا زاهيًا جديدًا للحجاب، مثل الأحمر أو الفوشيا أو درجات الكشمير مع ارتداء حقيبة وحذاء بنفس اللون.

11- احرصي على تناسب (البندانة) مع لون الملابس، والحجاب مع درجة بشرتك.

12- ابتعدي عن اللون الملاصق للحجاب سواء كان قميصا أو بلوزة، والأفضل تنسيقه بلون القطعة السفلية كالتنورة (الجيبة) أو البنطلون لتظهري بمظهر لائق.

13 - يراعى تنسيق لون الحجاب مع القطعة (الأساسية)، سواء كانت فستانًا أو قميصًا.

13- الألوان المحايدة مناسبة جداً لملابسك ، وتنهي حيرتك بسهولة كاللون الرمادي والبيج والأبيض والأسود والأوف وايت.

14 - احرصي على ارتداء الحجاب الأومبري أو ذو اللونين المتدرجين عندما تحتاجين إيشاربا يجمع بين لونين في فستانك أو بين لون الفستان والحذاء.

15- يراعى غسل الحجاب باستمرار وفقاً للارشادات المدونة على الحجاب، ووفقاً لنوعه، وكيه مع اتباع الإرشادات الخاصة بذلك.

15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب

15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب

15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب

15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب
15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب
15 نصيحة لاختيار الحجاب المناسب
ads