الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو حاسة إن أمى بتكرهنى.. أعمل إيه؟ جربي اختبار لغات الحب

الخميس 22/أبريل/2021 - 11:00 ص
هير نيوز

بعض الأشخاص في حياة الفتيات يمثلون دائرة الحماية بالمعني الحقيقي لأنهم اساس حياتنا، واذا حدث ايه نوع من الخلل في علاقتهم أو في طريقة التواصل، يترك تشويها بداخلهن ويؤثر على باقي حياتهن، وتعد الأم هى الركن الأهم في حياة للأبن، لكن ماذا تفعلين إذا أحسست أنا أمك تكرهك؟


أشعر بأن أمى تكرهنى.. ماذا أفعل؟


من جانبها، أوضحت غرام وائل، الأخصائية الاسرية، في تصريح خاص لـ "هير نيوز"، أن بعض الفتيات إذا دخلن فى مشاكل مع أهاتهن يتعافين ولكن البعض الآخر يتسبب له في كسر دائرة الأمان والطمأنينة تجاه كل من حولها، وتشعر أن والدتها تكرهها، وهذا غير صحيح.

وتابعت: إذا تعرضت لأزمة مع والدتك فإن هناك عدة طرق لحلها، أولها- والأكثر راحة - أن تتقبلي هذا، بمعني أن والدتك شخصيتها تركيبتها هكذا بعيدًا عن أيه أسباب.

أسباب قسوة الأم على فتياتها


وأضافت: من الأسباب التي تجعل والدتك تتعامل معك بقسوة لدرجة ان تشعري بأنها تكرهك:

١- غيرة والدتك الشديدة عليك سواء بسبب قربك لوالدك أو لصديقتك أو لكليتك، والأم تكون للمطبخ وتلبية احتياجاتك في البيت فقط.

٢- ثقافة وفرق الجيل بين الأم والابنة يتسبب في وجود حاجز فكري (اللي بحبه وعايزه أعمله أمي شيفاه غلط).

٣- بسبب عقدة او معاملة جدة الابنة لوالدتها، فقد تكون تربيتها على أن هذه هي طريقه تربية أي أم فقدت الحنان تلقائيا تجد ابنتها تفقده).

٤-عدم معرفة الأم وعدم إدراكها لإيجاد طريقة تواصل بينها وبين ابنتها في التعبير عن حبها، او عدم ادراك البنت بان طريقة والدتها هكذا نابعه من خوف وحب شديد لها.

اقرأ أيضًا.. أمي تحب أخي وتكرهني.. نصائح للبنات للتعامل مع أمهاتهن


٥- ومن ابرز الأسباب، هى إرادة الاهل دائما أن يكون أولادهم أفضل منهم، لذلك يضعوننهم تحت ضغوطات كثيرة لتحقيق هذه الرغبة.

واستكملت الأخصائية الأسرية: اتفقنا يا عزيزتي بعيدا عن السبب يجب أن يكون هناك قبول لهذا، وبعد نقطه القبول نأتي عند نقطه البحث عن طريق تجعلني أستطيع التعايش مع هذا الشيء.

وأشارت إلى أن أول الطريق هو أنك يجب عليك تفهم هذا الوضع، بمعني هل الوضع بدون قصد وهذا سهل عليك التعامل معه، وتفهمي أن شعورك خطأ، وان والدتك تحبك ولكنها لا تستطيع التعبير عن ذلك ولا تستطيع ايضا أن تحتويك، ولا تستطيع الوصول اليك وذلك يرجع أولا انك تعرفي ما هي الطريقة الصحيحة للوصول الي مشاعرك.

اختبار لغات الحب


ووجهت نصيحة للفتيات فى هذه الحالة باختبار أسمى لغات الحب، والذى يوضح لنا الطريقة التي تريدها في التعامل، منا من يريد هدايا، ومنا من يكتفي بالكلمات اللطيفة، ومنا من يحتاج للحضن والدفء.

وتابعت: من الممكن أن تكون والدتك تعبر لك عن حبها بطريقتها الخاصة، وهذه الطريقة لا تتناسب معك، وهذا لا يعني أن والدتك تكرهك، فأنتما بحاجة فقط للحديث والتقارب لكي تصلا إلى نقطة مشتركة.

ads