الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء ثاني جمعه في رمضان| يا مولانا يا مجيب من يرجوك لايخيب

الجمعة 23/أبريل/2021 - 04:11 ص

في ثاني جمعه في رمضان ما أجمل أن ترفع المرأة الصائمة يديها إلى رب السماء داعية وطالبة الرضا والغفران.. فالدعاء يأتي على رأس العبادات والأعمال الصالحة التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم الصائم في رمضان، وهو فرصة ربانية في هذه الأيام التي تتنزل فيها الرحمات وتُغلق فيها أبواب الجحيم.

ثاني جمعه في رمضان


في ثاني جمعه في رمضان نرفع أيدينا بالدعاء :
يا مولانا يا مجيب من يرجوك لا يخيب توسلنا بالحبيب اقض حاجاتنا قريب هذا وقت الحاجات يا حاضراً لا يغيب.

 إلهي يا منقِذَ الغرقى ويا مُنجيَ الهلكى، ويا شاهدَ كلِّ نجوى، يا سامعَ كل شكوى، يا كاشف الضُر والبلوى، يا قديمَ الإحسان، يا دائم المعروف، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

 ويا ذا الفضلِ والإنعام، أُمنُن عليَّ يا إلهي بجلال إكرامك وتفضل عليَّ بعظيم نعمك وإنعامك، وعافني يا إلهي في صحتي، وعافني في بدني، وعافني في قوَّتي، وعافني يا إلهي في دنياي وآخرتي.

اللهم إني أعوذ بك من الهمِ والحَزَن، وأعوذ بك من العَجزِ والكسل، وأعوذ بك من الجُبن والبُخل، وأعوذ بك من غَلبَة الدَّيْنِ وقهر الرجال.

اللهم يا الله يا سامعَ الأصوات، ويا عالمَ الخَفيَّات، ويا باعثَ الأموات، ويا مُجيبَ الدعوات، ويا قاضيَ الحاجات، ويا خالقَ الأرضِ والسماوات، يامَن يملك حَوائجَ السائلين، ويعلمُ ضمائرَ الصامتين، اقضِ حاجتي، وتقبَّل نيَّتي، وحقِّقْ لي أمنيتي، يا من يعلمُ سرِّي وعلانيتي.

اللهم افتح لي ابوابَ الخيرِ والتيسير، وسُدَّ عني بابَ الشرِ والتعسير.

اللهم انى أسألك يا ولى الصالحين أن تستجيب دعائ وتعطينى سؤالى وان تختم لى بصالح الأعمال وتعطينى سؤالى ومن يعنيني أمره يا ارحم الراحمين

اللهم اكفِني بحلالكَ عن حرامِك، وأغنني بفضلِك عمن سواك. اللهم لا تُسلِمْني إلى عدوٍ يؤذيني، ولا إلى صديقٍ يُرديني، وارزقني رزقاً حلالاً يُغنيني. اللهم آمين.

يا عالم السر منّا لا تكشف الستر عنا وعافنا واعفو عنا وكن لنا حيثُ كنا ..ياربّ يا عالم الحال امنُنْ عَلَينا بالاقبال ... وكُن لنا واصلحِ البالْ..يا من يرى سرَّ قلبي ... امحُ بعفوِكَ ذنبي ..أشكو إليكَ وأبكي ... من شؤم ظُلمي وإفكي وسوءِ فِعلي وتَركي ... 

اقرأ أيضاً:دعاء اليوم التاسع من رمضان: اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته