الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مكتشف محمد صلاح».. من هو عبدالفتاح عباس المدير الفني لمنتخب الشابات؟

السبت 24/أبريل/2021 - 01:28 م
هير نيوز

قررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تعيين عبدالفتاح عباس، كمدير فني لمنتخب الشابات، خلفًا لأحمد رمضان الذي اعتذر عن مهمته بعد خلافات مع إدارة الجبلاية.

بدأ عبد الفتاح عباس كرة القدم في سن الـ 14 سنة وانضم لناشئي المقاولون في العام 1977 ثم رحل إلى صفوف هيليوبوليس لمدة موسمين ثم انتقل لفريق بلبيس وكان هابطًا من الممتاز ولعب في الدرجة الأولى ثم الجمارك قبل أن يعتزل اللعب واتجه للتدريب في سنة 1984.

حكايته مع النجم محمد صلاح


عبدالفتاح عباس أحد كوادر لعبة كرة القدم للرجال السيدات، الذي لا ينسى له محمد صلح ولاعب ليفربول الإنجليزي، أنه أول مدرب قام باختيار الفرعون المصري، للانضمام من نادي عثماثون طنطا في عهد الكابتن ريعو رئيس قطاع الناشئين بالذئاب في هذا التوقيت، للانضمام للمقاولون العرب. وكان عبدالفتاح عباس مدرب المقاولون العرب لمواليد 92.

محمد صلاح كان في عامه الـ 13 وكان جسمه ليس قويا ولكنه كان يُسلم الكرة لزملائه بدقه ويتسلمها بصورة جيدة وسريع بالكرة ويجيد المراوغة، لذلك صمم عبدالفتاح عباس على عدم تركه في هذا السن فضمه وكان حينها يلعب في مقاولون طنطا كظهير أيسر فشارك في عام 2005 بهذا المركز.

اقرأ أيضًا.. بعد حذف صورها من «إنستجرام».. أسرار في علاقة «صلاح وماجي»


وأعجب عبدالفتاح عباس بمستوى محمد صلاح وقرر تسجيله مع الفريق وصمم على قيده في الوقت الذي كان يكتفي به القطاع بتسجيل 20 لاعبا في قائمة الفريق وحصل على استثناء من الكابتن ريعو بقيد 35 لاعبا وكان محمد صلاح رقم 35 في قائمة اللاعبين لوصوله متأخرا عن باقي زملائه.

رحلات تدريبية لـ عبد الفتاح عباس


وبعد عام من قدوم صلاح وتدريبه بصفوف المقاولون رحل كابتن عبد الفتاح عباس في عام 2006 لتدريب منتخب مصر للكرة النسائية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم وفي 2008 لتدريب منتخب زينزيبار، واستمر هناك 5 مواسم حتى عام 2013.

في هذا التوقيت صعد محمد صلاح للفريق الأول للمقاولون وانضم للمنتخب واحترف في صفوف بازل السويسري، فلم يتحدث شخصا عن دوره لعدم وجوده، ولكن صلاح اعترف بموقفه معه في لقاء تليفزيوني أُجري معه.

ads