السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إجراء جديد من التعليم استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

السبت 24/أبريل/2021 - 04:05 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021.

وقرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا خلال شهري يوليو وأغسطس.

 
واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء جديدا، ضمن الاستعدادات لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 20202021، والتي من المقرر إجراءها إلكترونيًا على التابلت بنظام التقييم الجديد، حيث وجه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، خطابا هاما للمديريات التعليمية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

اقرأ أيضا.. وزير التعليم يكشف تفاصيل مُهمة بشأن امتحانات الثانوية العامة


وقال حجازي، خلال خطابه للمديريات التعليمية، إنه تقرر تفرغ رؤساء ووكلاء لجان الادارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية لاستلام استمارات (۳۰۳) مقار، واستلام الاستمارات الإلكترونية الخاصة بالطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۱٤٢٤م.

كما شدد على ضرورة اتخاذ اللازم لإخطار الإدارات التعليمية المختلفة التابع لها أسماء رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، لاعتبارهم في تفرغ من أعمالهم الأصلية وحتى إعلان نتيجة الدور الأول.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم والشبكات.

وانتهت وزارة التربية من إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة لشهر أبريل الجاري، حيث تختبر الوزارة جودة الشبكات والوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت وبأكثر من طريقة.

وتعد الامتحانات التجريبية عنصرًا مهما بالنسبة للطلاب، حيث يتم من خلالها رصد أي مشكلات تقنية قد تحدث، الأمر الذي يمكن الطلاب من أداء الامتحانات الإلكترونية النهائية في شهر يوليو المقبل دون أي مشكلات.

ads
ads