الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عشان تنوّري».. إزاي تختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

الأحد 25/أبريل/2021 - 10:36 ص
هير نيوز

كريم الأساس أو "الفاونديشن" من أهم أدوات "المكياج" التي تحتاجها كل فتاة. هو عبارة عن كريم يوضع على البشرة قبل وضع أي مساحيق أخرى، ويساعد على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها.

وقد يكون "الفاونديشن" أداة تجميل رائعة تعطي الفتاة مظهرا جذابا، ولكن أحياناً يكون سببا في فشل "المكياج" كله ويعتمد ذلك على اختيارك الصحيح لنوع كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ولونها.

يقدم موقع "instyle" البريطاني للتجميل والموضة، خطوات عدة تساعدك في اختيار نوع "الفاونديشن" المناسب لنوع بشرتك ولونها.

1- اختيار اللون الصحيح:


لا يجب أن يكون لون كريم الأساس مطابق تماما لبشرتك بل من الأفضل أن يكون أفتح قليلا، لأن الكريم يتأكسد مع العوامل الجوية والطبقة الزيتية على وجهك ويصبح أغمق من لونه الأساسي، لذلك يمكنك اختبار درجة لون كريم الأساس عند تجربتها على ساعدك، لأن الجلد الموجود في هذا الجزء من جسمك أغمق كثيرًا من وجهك، فسوف تعرفين بذلك درجته الصحيحة والمناسبة لك.


اقرأ أيضا.. مكياج رمضاني.. البني الغامق بديلًا لأحمر الشفاه


2- لا تنسي تحديد لون بشرتك


عند اختيار لون كريم الأساس من الضروري تحديد لون بشرتك بدقة، إذا كانت بشرتك بلون خمري فاختاري درجة كريم الأساس ذات درجات لون صفراء، وإذا كانت بشرتك على بيضاء اللون فإن كريم الأساس ذو الدرجات الوردية هو أفضل اختيار لك.

ويقول خبير التجميل دنيال مارتن: "أميل إلى استخدام ألوان كريم الأساس المحايدة والدافئة عند وضع المكياج للنساء، لأنه يكون من السهل التوافق بينه وبين ألوان ودرجات البشرة المختلفة".

3- تعرفي على مستوى التغطية الذي تحتاجينه:


إذا كنت تكرهين وضع المكياج، فيكون كريم الأساس ذو التغطية الكاملة والقوية يشعرك بثقل على بشرتك، ولذلك من الضروري تحديد مستوى التغطية الذي تحتاجينه قبل شراء الفاونديشن.

ويوصي خبراء التجميل باختيار كريم أساس أكثر شفافية عندما لا تكون متأكدًا بالضبط من نوع التغطية التي تحتاجينها، ويقول خبير التجميل دنيال مارتن: "أفضل دائمًا اختيار كريم الأساس الذي يتميز بتغطية خفيفة إلى متوسطة لأنه يناسب الجميع".

ولكن عندما ترغبين في كريم أساس يدوم طويلاً أو إذا تعانين من حب الشباب أو تغير لون البشرة، فاختاري كريم أساس ذو تغطية كاملة وقوية.

ads
ads