الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا تطلب الطلاق بعد 4 سنوات زواج: «عاوزة اتدلع»

الأحد 25/أبريل/2021 - 10:49 ص
هير نيوز

«مش بيدلعني»، كلمتان فقط قالتهما رانيا لتبرر دعوى التفريق التي أقامتها ضد زوجها سمير، بعدما شعرت بالكبت بسبب عدم اهتمامه بها وجفائه معها، على حد قولها.

وجاء بالدعوى رقم 987 لعام 2021 المقدمة من السيدة رانيا أسامة ضد زوجها سمير عادل بأنها تطلب التفريق بينها وبين زوجها بسبب إحساسها بالكبت لمعاملته الجافة « 4 سنين جواز تعبت معاه، بشحت منه الكلمة الحلوة، ولما أطلب منه يعاملني كواحدة ست يضحك عليا، ويقولي إنتي صاحبي».

الزوجة بكت كثيرا أمام محكمة الأسرة، بعدما أكدت أن زوجها يعاملها بتكبر، كما يرفض الخروج معها ومعاملتها بطريقة لائقة «بيقولي معنديش وقت للدلع، يعني عنده وقت لأصحابه وخروجه وسهره معاهم ومعندوش وقت يقولي كلمة عدلة في حقي»، لتقرر تركه لتبحث عن زوج يشعرها بأنها امرأة.

اقرأ أيضًا.. سارة تستغيث بـ محكمة الأسرة: «عاوزني أمارس العلاقة مع صاحبه»


ونصت المادة رقم 58 على أن « للزوجة طلب التطليق بسبب امتناع الزوج عن النفقة المستحقة، فإن كان للزوج مال ظاهر نفذ عليه الحكم بالنفقة فى ماله، فإن امتنع طلق عليه القاضى».

وإن لم يكن مال ظاهر ولم يثبت إعساره وأصر على عدم الإنفاق طلق عليه القاضى فى الحال، فإن كان مُعسرًا أمهله القاضى مدة لا تزيد على ثلاثين يومًا، فإن لم يُنفق طلَّق عليه القاضى.

كما نصت المادة رقم 59 على « للزوجة طلب التطليق إذا حلف الزوج ألا يقربها مدة أربعة أشهر، فإذا استمر ممتنعًا حتى مضت هذه المدة طلق عليه القاضى».

وأكدت المادة رقم 60 على أن:


أ - إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها إضرارًا يُخل بالعشرة بينهما، جاز لها طلب التفريق، فإن طلبت التطليق وثبت الضرر وعجز القاضى عن الإصلاح بينهما حكم بالتطليق.

ب - على الزوج أن يُقَّر فى وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإن كان متزوجًا فعليه أن يبين فى الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللائى فى عصمته، ومحال إقامتهن، وعلى الموثق إخطارهن بالزواج الجديد بإرشاد الزوج، وبخطاب مسجل مقرون بعلم الوصول.

ج - للزوجة التى تزوج زوجها عليها بأخرى وتضررت من ذلك أن تطلب الطلاق.

ads
ads