السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها البطاطس.. 11 علاجًا منزليا للجروح التى تسببها الأحذية الجديدة

الأحد 25/أبريل/2021 - 04:08 م
هير نيوز

تقضي النساء ساعات كثيرة في محاولة الحصول على حذاء جميل وأنيق، فهي تهتم فقط بالمظهر الخارجي وتهمل راحة قدميها، لكن عندما ترتدي زوجًا من الأحذية الضيقة ويبدأ جلد قدمك في الاحتكاك بمؤخرة الحذاء، يكون هذا مؤلمًا جدًا ويسببلك جرح أو فقاعة.

علاجات منزلية لجروح القدمين


وفقا لموقع هيلث "الصحة"، إليك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تخلصك من لدغات الأحذية، ومنها:

1- معجون النيم والكركم:

مزج النيم والكركم في عجينة وتطبيقها على لدغة حذائك، سيساعدك لتخفيف الألم وعلاج الجرح. كل من هذه الأعشاب لها الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات وكذلك مضادات الميكروبات التي تساعد في علاج لدغات الأحذية.

2- زيت جوز الهند:


يوفر زيت جوز الهند مع زيت الكافور راحة فورية إذا كنت تعاني من لدغة الحذاء. كل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الكافور. اخلطيها وضعيها برفق على لدغة الحذاء. سيعطي هذا إحساسًا بالبرودة على الفقاعة ويقلل الألم.

3- دقيق الأرز:


خلط بعض دقيق الأرز مع بعض الماء وتطبيقه على البثور. تحتاج إلى تركه يجف حتى يصبح المعجون صلبًا ثم غسله برفق ببعض الماء الفاتر.
 
تحتاج إلى تكرار ذلك مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

4- معجون أسنان:


وضع القليل من معجون الأسنان على جلدك، سوف يمنحك إحساسًا بالبرودة. اتركيه يجف حتى يتماسك المعجون ثم اغسله ببعض الماء الفاتر.

5- الصبار:


يحتوي النبات على الكثير من الخصائص العلاجية، لذا ضعي بعض من هلام الصبار على الجرح للتخلص من لدغة الحذاء.

6- وضع مكعبات الثلج:


قومي بفرك بعض مكعبات الثلج على الجرح وستبدأ في الشعور بالتحسن. سيضيف هذا إحساسًا بالبرودة إلى جرحك وسيخفف الألم. وسيقلل أيضًا من التورم الناجم عن لدغة الحذاء.

7- الفازلين:


تترك لدغات الأحذية ندوبًا على قدميك ويمكن أن تجعل بشرتك تبدو خشنة. من أجل الحصول على بشرة ناعمة وتخفيف ألم عضة الحذاء، يمكنك وضع بعض الفازلين على الجرح وستشعر بتحسن.

اقرأ أيضًا.. كيف تحافظين على نعومة قدميك؟.. 4 طرق تساعدك


8- العسل:


ضع بعض العسل على جرحك، سيخلصك من الألم وسيقلل أيضًا من الندبات التي نتجت عن لدغة الحذاء. يمكنك أيضًا إضافة بعض زيت السمسم إلى العسل وتطبيقه على الجرح.

9- البطاطس:


البطاطس مصدر غني بمضادات الأكسدة ولها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، فقومي بتقطيع حبة بطاطس إلى شرائح سميكة وفركها على الفقاعة أو الجرح.

10- الأسبرين:


الأسبرين مركب يستخدم طبيًا لتخفيف الآلام والالتهابات والحمى. قومي بعمل عجينة منه بإضافة بعض الماء، ثم وضعها على الجرح والتأكد من جفافها، ثم اغسل ساقيك بالماء.

11- زيت الزيتون:


زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين E الذي يحتوي على الكثير من الخصائص العلاجية. عند خلط زيت اللوز بزيت الزيتون، يكون لكلاهما معًا القدرة على علاج البثور بطريقة أسرع.

ads
ads