الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر خل التفاح.. كيف يساعدك على إنقاص وزنك؟

الإثنين 26/أبريل/2021 - 05:24 م
هير نيوز

يصنع خل التفاح عن طريق تخمير التفاح ثم إضافة الماء إلى المحلول، ويتمتع بعمر افتراضي طويل ولا يحتاج إلى أي تبريد، لكن قد يتغير لونه بمرور الوقت.

- فوائد خل التفاح لتخفيف الوزن:


وفقا لموقع "هيلث"، فإن الأشخاص الذين يستخدمون خل التفاح يعتقدون أنه الحل لجميع الأمراض خاصة السمنة، لكن لا يزال الباحثون منقسمين حول تعزيز خل التفاح لفقدان الوزن، في حين يعتقد البعض أن فقدان الوزن هذا يحدث لأن خل التفاح لا يحتوي على سعرات حرارية، والبعض الآخر يعتقد أنه مثل التفاح يملأ المعدة لفترة طويلة.

واقترح أخصائيو تغذية، أن خل التفاح يمكن أن يكون جزءًا من وجبة الشخص، مضافًا كصلصة للسلطة، أو محسن طعم لأطباق معينة.

- كيف يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن؟


1- يدير سكر الدم:

وجدت دراسة أجريت على الفئران أنه يعزز خصائص امتصاص السكر في الدم للعضلات والكبد بالإضافة إلى أنه يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في تقليل نسبة الجلوكاجون إلى الأنسولين، ما يعزز حرق الدهون في الجسم.

2- التقليل من تخزين الدهون:

في دراسة أخرى، عولجت الفئران المصابة بالسمنة والسكري بخل التفاح، وتم اكتشاف أن مادة الأسيتات الموجودة في هذا الخل تمنع زيادة الوزن، وكذلك تنشيط الجينات التي ساعدت في تقليل تخزين دهون البطن وتخزين الدهون في الكبد.
3- قمع الشهية:

كشفت دراسة أخرى أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح قد يعمل على مراكز الجوع في الدماغ ويقلل الشهية ويؤدي إلى تقليل الجوع والشعور بالشبع فور تناول الطعام.

4- حرق الدهون: خل التفاح يعمل على زيادة الجينات التي تعزز حرق الدهون وتقليل تخزين الدهون.

لقد أجريت دراسة في اليابان وضمت أكثر من 140 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة، تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، وبناءً على ذلك تم اعطاء المجموعة الأولى دواءً وهميًا، والمجموعة الثانية 15 مل من خل التفاح، والمجموعة الثالثة 30 مل من خل التفاح. كان على المشاركين الاستمرار في نظامهم الغذائي العادي ولكن تجنب الخمور.

استمرت الدراسة لمدة 3 أشهر، وفي هذه الأشهر الثلاثة، المجموعة الثالثة فقدوا أكبر قدر من الوزن، 3.7 كجم، أما المجموعة الثانية فقدوا 2.6 كجم من وزنهم. وخلص الباحثون إلى أن خل التفاح يمكن أن يقلل الدهون الكلية وحجم الخصر وكذلك الوزن.

ads