الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. 10 فوائد صحية لتناول الشوكولاتة الداكنة

الإثنين 26/أبريل/2021 - 05:44 م
هير نيوز

الشوكولاتة هي أكثر المنتجات الغذائية شعبية ومعروفة للبشرية منذ 4000 عام، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على ما يقرب من 70٪ -80٪ من محتوى الكاكاو تساعد بالفعل في السيطرة على العديد من الأمراض.

فوائد الشوكولاتة الداكنة


وفقا لموقع "هيلث بيت" يوجد 10 فوائد صحية للشوكولاتة الداكنة:

1. تنظم ضغط الدم:

تساعد الشوكولاتة الداكنة على تنظيم وضبط ارتفاع ضغط الدم، حبوب الكاكاو غنية بمركبات الفلافونويد التي تعمل عند دخولها الجسم كمخفف للأوعية ما يعني أنها تقلل التوتر بين الأوعية الدموية.

2. تعالج مرض السكري:

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني يجب ألا يفكروا في الحلوى كي لا يعرضوا حياتهم للخطر، لكن تناول الشوكولاتة الداكنة لا يندرج ضمن هذه الفئة.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة بشكل أساسي على نسبة عالية من الكاكاو ومحتويات قليلة جدًا من السكر والحليب، وهذا يعني أيضًا أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونويد والفلافونيدات التي تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيف التوتر في الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم وتحسين امتصاص البروتينات ومنع الالتهابات المزمنة.

3. تعزز صحة القلب:

مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تساعد في تقليل ضغط الدم، فإنها تساعد أيضًا في تعزيز صحة القلب.
 
4. يساعد في الحمل:

تساعد الشوكولاتة في التحكم في التقلبات المزاجية التي تسببها الهرمونات التي تسبب الفوضى في جسم المرأة الحامل.
في عام 2004، نشرت منظمة التنمية البشرية المبكرة نتائج دراسة فنلندية مع 300 حامل. كشفت الدراسة أن النساء الحوامل اللواتي تناولن الشوكولاتة كل يوم أفدن بأنهن في مزاج أفضل وأقل توترًا.

5. فوائد للجلد:

الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة، ما يعني أنها يمكن أن تحارب الجذور الحرة التي تضر بشرتك، ما يمنح بشرتك مظهرًا أكثر شبابًا وصحة.

6. تنظم متلازمة تكيس المبايض:

النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض معرضات لخطر الإصابة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع الثاني. هذا يعني أن النساء مطالبات بالابتعاد عن الأطعمة الحلوة. لكن أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل التوتر والقلق وفي بعض الحالات تساعد في إنقاص الوزن.

7. تعزز فقدان الوزن:

تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة الداكنة بانتظام قد يؤدي إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم وفقدان الوزن، وذلك بسبب ارتفاع مستويات الكاكاو فيها.

8. تقلل من القلق والتوتر:

الشوكولاتة تساعد على زيادة مستويات السيروتونين في الجسم، الذي يعمل على إدارة القلق وتحسين الحالة المزاجية.

9. يخفض مستويات الكولسترول السيئ:

الكاكاو الموجود في الشيكولاتة الداكنة غني بالبوليفينول المعروف بقدرته على تثبيط زيادة مستويات الكوليسترول الضار.

10. تحسن صحة الدماغ:

تعزز الشوكولاتة الداكنة صحة الدماغ وتجعل المرء أكثر ذكاءً. حيث تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تعزيز الذاكرة وتقليل الالتهاب وكذلك المساعدة في التعافي السريع من الإصابات المتعلقة بالدماغ.

ads