الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو وجهك تخين».. إليكِ 6 طرق لتنحيف الوجه بالمكياج

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:20 م
هير نيوز

ترغب الكثير من الفتيات والسيدات في الظهور بوجه «أنحف»، خاصة ممن يُعانين من الوجه التخين أو السمين، فالوجه النحيف يعطي للسيدة أو الفتاة عمر أصغر من سنها بكثير، لذلك يرغب البعض في تنحيف الوجه ولكن لا يعرفن الطرق الصحيحة، ويخافن من إجراء الجراحات التجميلية.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لهن طرق طبيعية لتنحيف الوجه، والظهور بإطلالة أصغر من خلال المكياج وفق لـ سمر البطراوي، خبيرة التجميل.

طرق طبيعية لتنحيف الوجه:

1- استخدمي البرونزر
تقول سمر البطراوي، إنه يمكنك استخدام لون البرونزر بدرجة أغمق من لون بشرتك الحقيقي، حيث يمكن استخدامه أسفل عظمتي الخد، ستظهرين بمظهر رائع وبوجه أنحف درجتين من وجهك الحقيقي.

2- تنحيف الخدين
يمكنك أيضًا وضع بلاشر بلون بني ودرجاته أسفل عظمتي الخدين، مع دمجه باتجاه الأذن لأعلى، سترفعين خديكٍ وبالتالي ستبدين بوجه أنحف عن وجهك العادي.

3- ارسمي حواجبك
توضح سمر البطراوي خبيرة التجميل، أنه يمكن رسم الحواجب بشكل عريض أو سميك، للظهور بمظهر الوجه النحيف، خاصة لو كان وجهك عريض.

4- أحمر الشفاه
يمكنك اختيار لون أحمر الشفاه بألوان فاتحة عما تستخدمي كالألوان الحيادية أو الروز أو الوردي، كما يمكنك اختيار ألوان أحمر الشفاه قريبة من لونك الطبيعي، وعند التطبيق بشكل صحيح سيصبح وجهك انحف.

اقرأ أيضًا.. «عشان تنوّري».. إزاي تختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك؟


5- استخدمي المرطب
اختيار كريم مرطب بشكل جيد يعل وجهك وكأنه أنحف قليلا، خاصة لو وجهك أعرض أو سمين، كما يساعد مرطب البشرة، على توحيد لونها.

6- الأيشادو
أن استخدامك للأيشادو بشكل صحيح يجعل وجهك أنحف، يمكنك استخدام الأيشادو الصريح، مع الماسكرا والآيلاينر سينعكس الأيشادوا على لون وجهك وسيجعله أنحف.

ads
ads