الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل «البيتيفور» في المنزل للشيف أبانوب عادل

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:56 م
طريقة عمل البيتيفور
طريقة عمل البيتيفور في المنزل

مع اقتراب حلول عيد الفطر المُبارك تستعد النساء لتجميع طريقة عمل المخبوزات وحلوى العيد من الآن، حتى تقوم بتحضيرها في المنزل لأبنائها قبل العيد، ولذلك تقدم لكِ «هير نيوز» طريقة عمل البيتيفور في المنزل.

طريقة عمل البيتيفور في المنزل

يعتبر البيتيفور من أكثر الحلوى التي يفضلها الكبار والصغار في العيد، وخاصة بعد وضع الشيكولاتة والتزيين المناسب عليه مما يجعل الجميع يحبونه بشدة.

وإليكِ طريقة عمل البيتيفور في المنزل للشيف أبانوب عادل:

طريقة تحضير البيتيفور في المنزل

المكونات
كيلو دقيق
كوب ونصف سكر بودرة
3 كوب سمنة أو زبدة
4 صفار بيض
1بياض بيض
فانيليا
ملح

طريقة تحضير البيتيفور 

في البداية قومي بوضع الزبدة أو السمنة في وعاء وأضيفي لها كمية السكر المطلوبة ثم قومي بالتقليب جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس ومتماسك القوام.

بعد ذلك قومي بوضع بياض البيضة مع 4 من صفار البيض على الخليط وقومي بالتقليب الجيد وضرب الخليط معا، ثم قومي بوضع الدقيق والملح على الخليط، ويمكنك إضافة معلقة من مسحوق الكاكاو إذا أردتي الحصول على عجينة الكاكاو بلون الشيكولاتة.

ثم يمكنك تشكيل عجينة البيتيفور عن طريق مكبس البيتيفور أو بالشوكة أو وفقًا للشكل الذي تفضلينه، وضعي البيتيفور في صينية ثم ضعيه في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة.


طريقة تزيين البيتيفور

الإضافات
مربي
شيكولاتة خام
جوز هند

يمكنك بعد الانتهاء من تحضير البيتيفور وتسويته أن تضعيه في أطباق للتقديم ولكن قبل ذلك قومي بتزيينه بالشيكولاتة والمربي، حيث يمكن لصق كل قطعتين من البيتيفور مع بعضهما بالمربى ثم قومي بتسييح الشيكولاتة الخام وضعيها على البيتيفور من الخارج مع رش كمية من جوز الهند على الشيكولاتة وبذلك تحصلين على شكل وطعم رائع للبيتيفور يحبه أبنائك ويسعدون به في العيد.

اقرأ أيضًا.. بوسي شلبي تكشف سبب علقة إلهام شاهين بـ«الشبشب»| فيديو


ويمكن أيضًا استخدام المربي في التزيين عن طريق وضعها على البيتيفور من الخارج ثم رش الشيكولاتة الملونة أو جوز الهند فوق المربى.

وحتى يمكن استخدام الشيكولاتة يعد تسييحها سواء الشيكولاتة الخام الغامقة أو الشيكولاتة البيضاء أو الفارماسيل للتزيين من فوق البيتيفور أو حتى لجعله متلاصق معا.

ads