الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للفتيات.. 4 شخصيات لا يصلحن لصداقتك

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:20 ص
هير نيوز

الصداقة علاقة إنسانية نبيلة، لا تعادل الأخوّة فحسب، بل تتجاوزها في بعض الأحيان لتصبح صديقتك أقرب إليك من شقيقتك نفسها، لكن الكثيرات يخسرن صديقاتهن أحيانًا لاكتشافهن أنهن لم يكنّ على قدر الثقة التي منحنهن إياها.

نصائح لاختيار الصديقة المناسبة


وقدمت الدكتورة هند وافي، أخصائية الصحة النفسية فى تصريحات لـ"هير نيوز" نصائح يجب مراعاتها عند اختيار الصديقة التي يجب الوثوق بها.


- تشتت أفكارك


تنصحك الدكتورة هند وافي، بالابتعاد فورًا عن صديقتك التي تحاول دائمًا تشتيت أفكارك وتوجيه انتباهك إلى عكس ما رغبين، مشيرة إلى أن هذه الصديقة غالبًا تنافسك في الخفاء ولا تريد أن تُظهر لك حقيقة مشاعرها نحوك، وتكون دائمًا حريصة على معرفة تفاصيل حياتك وخططك المستقبيلة وتفاجئين بأن خططك تفشل وهي تنجح حين تنفذها.

- الشامتة

وأضافت أن هناك نوعًا من الصديقات يشمتن فيكِ في حالات ضعفك وانكسارك، فإذا أخفقتِ في أمرٍ ما تلاحظين أنها سعيدة، وقد يبدو ذلك في ملامح وجهها وتصرفاتها دون أن تبدي ذلك صراحةً، وكذلك في حالات نجاحك تلاحظين ضيقها من تقدمك وإنجازك، فالصديقة الحقيقية التي تفرح لنجاح صديقتها وتحزن إذا أخفقت.

اقرأ أيضًا.. 4 مواقف تكشف لك الصديقة الحقيقية.. تعرفي عليها


- الصديقة المُقلِّدة


ابتعدي عمن تقلدك دائمًا، هكذا تؤكد اخصائية الصحة النفسية، مشيرةً إلى أنه من الطبيعي أن تتأثر الصديقات ببعضهن البعض في كثير من الأحيان، لكن التي تحاول السير على خطاكِ دائمًا وتقلدك في كل شيء، فتلك صديقة حاقدة وغيورة وتريد أن تنسب كل نجاح لنفسها، ومن المفارقات أن تنجح هي فيما فشلت أنت فيه، رغم أنها تسير بنفس الخطى.

- صاحبة الشخصية الفضولية


وتؤكد الأخصائية النفسة أن الصديقة الفضولية التي تحاول استجوابك دائمًا واستدراجك في الكلم لتبوحين له بكل اسرارك هي ثرثارة وفضولية فاحترسي منها، مضيفة أن "المثل الشعبي يقول إذا خرج السر من قلبك لم يعد سرًا"، لذلك لا تأمنيها على سر لربما تفشيه لأخريات ما يسبب لك إحراجًا أنتِ في غنىً عنه.

وتابعت: الصديقة الحقيقية تحترم رغبتك دائمًا في عدم البوح بخصوصياتك، وإذا حدث وقمت بـ"الفضفضة" معها فالمفترض أن تحافظ على أسرارك، لكن تلك التي تحاول معرفة أسرارك بينما تحتفظ بأسرارها لنفسها فعلمي جيدًا أنها لا تصلح لأن تكون صديقة.

ads
ads