السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليمات جديدة بشأن استمارات امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:17 ص
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آخر موعد لتسليم الاستمارات الثانوية العامة، وذلك في إطار الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يوم الخميس 1 مايو 2021 هو آخر يوم لتسليم الاستمارات لطلاب الثانوية العامة.

وحددت وزارة التربية والتعليم، تعليمات للمدارس قبل استلام استمارات طلاب الثانوية العامة، والتي جاءت على النحو التالي:

- الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطالب تشتمل على ثلاث استمارات (الاستمارة الإلكترونية _ الاقرار_ تحقيق الشخصية ورقم الجلوس_ الإقرار الخاص بالمنازل_ الإقرار الخاص بالراسبين) مع ضرورة توقيع الطالب وولى أمره على الاقرارات وتعتمد من المدرسة.

- نموذج 15 د الكتروني وتعتمد من المدرسة.

- أصل شهادة ميلاد حديثة.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي أمره.

- 3 صور حديثة مقاس 4 في 6 بشرط أن تكون مطابقة لصورة الإستمارة الإلكترونية ويكتب على كل صورة اسم الطالب بالكامل من الامام إلى الخلف وتختم من الخلف بخاتم الشعار.

- طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات.

- ضرورة مراجعة المرشد التعليمي للمدرسة البيانات من حيث مواد التخصص واللغة الاولي_ اللغة الثانية _ الديانة_ المواد المترجمة_ مواد الرسوب.

- توضيح اللغة الأولي ولو كان الطالب معفي من اللغة الثانية يرفق صورة من طلب الاعفاء باستمارة التقدم موضحًا به الشعبة والمواد التخصصية التي يريد أن يؤدي الامتحان بها.

_ على طلاب مدارس اللغات تحديد المواد المترجمة التي يريدون أداء الامتحان فيها.

اقرأ أيضًا.. «شوقي» يكشف آلية تقييم المواد غير المُضافة للمجموع لطلاب الثانوية


- بالنسبة للطلاب الراسبون يتم سداد مبلغ 18 جنيهًا نظير استخراج بيان درجات للطلبة الراسبين وتقوم المدرسة بتجميع الطاتب في حوالة واحدة باسم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

- بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والمنازل المستجدون يتم تسجيل الاستمارة بمعرفة الطلاب من المدرسة، بالإضافة إلى إرفاق بيان نجاح للصف الثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي ويتم التصديق عليها من شئون الطلبة بالمديرية.

- يتم تجميع كل 20 ايصال سداد الخاص برسم الامتحان في كشف مجمع ويتم تدبيسهم معا وإضافة الرقم القومي لكل طالب.

- بالنسبة للطلاب الذين سددوا رسم الإمتحان 202 جنيها ويتم تحصيل مبلغ 8 جنيهات من الطلاب وسوف يتم سدادها بقسيمة مجمعة من المدرسة فور طلبها منهم بالنسبة للسنة الاولي والسنة الثانية، ومبلغ 410 بالنسبة للسنة الثالثة والرابعة.

- آخر موعد لتسليم الاستمارات يوم الخميس 1 مايو 2021.

ads