السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلطة طبيعية لإخفاء الحبوب.. تعرفي عليها

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:31 م
خلطة طبيعية لإخفاء
خلطة طبيعية لإخفاء الحبوب

حب الشباب هو مشكلة مزعجة للكثير من الفتيات، وتسبب مظهر مُحرج في البشرة خاصة عندما يُصاحبها التهاب واحمرار أو رؤوس بيضاء، ويكون حب الشباب أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ والمراهقة.

_خلطة طبيعية لإخفاء الحبوب
وتبحث الفتيات عن طريقة للتخلص من حب الشباب المتفاقم فور ظهورها، خاصة إذا كان لديها مناسبة أو موعد تريد أن تكون فيه بكامل جمالها ونضارة بشرتها.

وقدم موقع "femina" الهندي للمرأة، عدة نصائح للفتيات من أجل التخلص من حب الشباب مع خلطة طبيعية تُخفي الحبوب في الحال.

_لا تلمسي وجهك أبدًا
لمس وجهكِ قد يُسبب لكِ ظهور حب الشباب، حيث أن أيدينا يمكن أن تلامس الجراثيم والبكتيريا والأوساخ، والتي تنتقل بعد ذلك بسهولة إلى الوجه بسبب اللمس المتكرر، فيمكن أن تؤدي هذه العادة إلى ظهور الحبوب وتجعل البثور أسوأ.
فيكون من الجيد دائمًا غسل يديكِ من وقت لآخر أو الاحتفاظ بمعقم في متناول اليد، مع الابتعاد عن لمس الوجه أبدًا.

_النظام الغذائي الصحي
النظام الغذائي المتوازن الذي يتكون من المعادن والعناصر الغذائية الأساسية ليس مفيدًا لصحتك فحسب بل لبشرتك أيضًا.
 
ويمكن أن يكون تناول الوجبات السريعة والكربوهيدرات وعدم تناول الطعام في الوقت المحدد له آثار ضارة على الجلد في شكل بثور وظهور البثور.

_خلطة الثوم والعسل خلطة طبيعية تخفي الحبوب في الحال
يشتهر الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات والمضادة للميكروبات، وعند خلط الثوم المهروس مع ملعقة من العسل ووضعها على حب الشباب المتفاقم في وجهك مع تركه لمدة نصف ساعة، فإنه يساعد بذلك على تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب في الحال مع التقليل من الالتهاب والاحمرار الذي يصاحبه.

اقرأ أيضًا.. "كيف أعالج الحبوب تحت الجلد في البشرة؟".. هاني الناظر يُجيب


_خلطة اللبن وجوزة الطيب
من المعروف أن جوزة الطيب تحتوي على زيوت أساسية مفيدة للبشرة، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على خصائص مطهرة تساعد في محاربة البثور وحب الشباب.

وأيضًا يساعد الحليب على ترطيب البشرة وتفتيحها، فيمكنك خلط ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع ملعقة صغيرة من الحليب لعمل عجينة أو خليط متماسك.

ثم قومي بوضع الخليط على حب الشباب في بشرتك لمدة 15 أو 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وستلاحظين اختفاء حب الشباب تمامًا.

ads
ads