الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عايزة تكوني ست ناصحة».. إليكِ أهم 4 طرق للوصول لهدفك

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:52 م
هير نيوز

تتعرض الكثيرات من السيدات إلى العديد من المشاكل في حياتهن، وذلك بسبب اعتماد معظمهن على أزواجهن في شتى مناحي الحياة، ولكن "الست الناصحة" هي من تستطيع أن تواجه أي مشكلة بدون اللجوء لأحد ولو حتى زوجها أو أبوها أو أقرب الأقربين لها.

طرق وصول النساء ليصبحن "ست ناصحة"
كشفت العديد من الدراسات النفسية، أن هناك العديد من العوامل تستطيع من خلالها السيدات أن يصبحن "ست ناصحة"، يمكنهن الاعتماد على أنفسهن دون الحاجة لأحد.

*وتأتي هذه العوامل على النحو التالي:

1- الثقة بالنفس
لابد لأي امرأة من أن تكون واثقة في نفسها لكي تستطيع مواجهة المشاكل، بحيث إنها في حال سفرها إلى إحدى البلاد أو وفاة زوجها أو حتى طلاقها تستطيع مواجهة الأزمات والمشاكل.

2- التفكير في الحاضر
من الأفضل لكي التفكير في حاضرك الذي تعيشينه خلال وقتك الراهن، فلا تلتفتي إلى الماضي لأنه انقضى، بالإضافة إلى عدم التركيز والتفكير المستمر في المستقبل "عيشي اللحظة"، وذلك وفق الدراسات الطبية والنفسية.

3- كوني فضولية إيجابية
من المهم أيضًا للمرأة أن تكون فضولية، ولكن هذا الفضول يكون إيجابيا، وذلك من خلال الاطلاع على الأشياء المفيدة والعمل بالحكمة التي تقول "اعرفي شيء عن كل شئ، ولا تعرفين كل شيء عن شيء".

اقرأ أيضًا.. ناجيات من سرطان الثدى ينصحن السيدات بالكشف المبكر: «بلاش كسل»


كما أنه من الضروري لكِ اكتساب مهارات جديدة كـ مُجارات التكنولوجيا، ودوام الاطلاع على العلوم الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية، وغيرها.

4- اطلبي المساعدة ممن لديهم خبرة
ليس من العيب أن تطلب أي امرأة المساعدة ممن لديهم خبرة في الحياة أو في علم من العلوم، كأن تسأل عن كيفية مواجهة هذه المشكلة، أو تحدي تلك الأزمة.

ads
ads