الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صندوق تحيا مصر: توزيع 33 ألف وجبة رمضانية على الأسر الأكثر فقرًا.. فيديو

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:07 م
هير نيوز

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر، إن حملة أبواب الخير تستهدف 650 ألف أسرة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتم توزيع 33 ألف وجبة جاهزة يوميًا، وذلك في 16 محافظة، ويتم إعدادها في أماكن مجهزة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.



المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر
وتابع: "حتى الآن تم الوصول إلى 21 محافظة، ومنها شمال وجنوب سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين وغيرها من باقي محافظات الصعيد".

اقرأ أيضًا.. تحيا مصر» يوفّر 80 طن مواد غذائية ودواجن لـ 6 آلاف أسرة بالشرقية


المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر

وأضاف "مختار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن صندوق تحيا مصر، قام بإطلاق "قوافل الخير" مع بداية وقبل شهر رمضان في معظم المحافظات، لتوفير السلع الغذائية الأساسية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا وإتاحتها بالكميات المناسبة.


وأشار إلى أن الصندوق يعمل على توفير المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى البروتينات والخضروات والفواكه لعدد من الأسر المدرجة بالقوائم الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسية لتعزيز أنشطة وبرامج الصندوق لصالح دعم الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتعاون والتكامل مع أجهزة الدولة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، وبخاصة في إطار مبادرة حياة كريمة، وما تشمله من برامج متنوعة في المجالات كافة، وتستهدف قوافل الخير أكثر من نصف مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم، ووصلت إلى 200 ألف أسرة حتى الآن وستكمل مشوارها طوال شهر رمضان الكريم في باقي محافظات الجمهورية.


ads