السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

12 نوعًا من الخضراوات تُخفض السُكر في الدم خلال 10 أيام

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 03:14 م
هير نيوز

أكد خبراء التغذية، أنه يجب على مرضى السُكري اتباع نظام غذائي يحتوي على أطعمة ذات القيم المنخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم، لتضبيط نسبة السكر في الدم، أيضًا هذه الأطعمة تُساعد في الحفاظ على الوزن على المسار الصحيح، وتحسين مستوى الكوليسترول والسكريات في الدم وضغط الدم أيضًا.

وفقا لموقع "ميد لايف"، فيما يلي قائمة بـ 12 نوعًا من الخضروات التي يمكنك تناولها لتقليل نسبة السكر في الدم في 10 أيام فقط:

1- الفاصوليا
الفاصوليا غنية بالألياف وتساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول. تحتوي الفاصوليا على الكربوهيدرات، ولكنها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والبروتينات والمواد المغذية الأخرى التي تجعل نسبة السكر في الدم منخفضة نسبيًا.

2 - السبانخ
تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات وحمض الفوليك والكلوروفيل والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والفوسفور والبروتين والكاروتين. يبلغ مؤشر نسبة السكر في الدم في السبانخ صفرًا تقريبًا وهذا هو السبب في أنه مفيد جدًا لمرضى السكري لتثبيت مستويات السكر في الدم.

3 - الكرنب
يحتوي الكرنب على الكثير من العناصر الغذائية بسعرات حرارية منخفضة، لذا فهي تخفض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري وتثبت الدهون والأنسولين.

4- البطاطا الحلوة
البطاطا المسلوقة لديها مؤشر نسبة السكر في الدم 44 وهذا هو السبب في أنها تعتبر غذاء ممتاز لمرضى السكر.

5- الطماطم
حبة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على 4.8 جرام من الكربوهيدرات و1.5 جرام من الألياف، أو ما يعادل 3.3 جرام صافي الكربوهيدرات. مؤشر نسبة السكر في الدم المقدر لها هو 2 إلى 4.

اقرأ أيضًا..

تمرة واحده تكفي.. روشة علاجية لمرضى السكر.. فيديو


6- الفطر
يحتوي الفطر على العديد من الفوائد الغذائية، بجانب سعراته الحرارية المنخفضة. يساعد الفطر في جعل مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا.

7 - القرنبيط
القرنبيط مفيدة جدًا من حيث نسبة السكر في الدم. أيضا يساعد في الحد من أمراض القلب ومرض السرطان، فهو صحي للغاية ويتم امتصاصه جيدًا في الجسم.

8 - الجزر
الجزر يحتوي على بيتا كاروتين، التي تساعد في تحسين البصر كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ. يمكن أن يقدم وجبة لذيذة للغاية مع الحفاظ على انخفاض نسبة السكر في الدم.

9- البروكلي
البروكلي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن والفيتامينات. تساعد في الحفاظ على انخفاض نسبة السكر في الدم.

10- البازلاء
البازلاء تحتوي على 81 سعرة حرارية في كل 100 جرام. كما أنها تحتوي على كميات عالية من الألياف وكمية لا بأس بها من البوتاسيوم. كما أنه مصدر لفيتامين ج والبروتين. مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض هو 39.

11- الفاصوليا الخضراء
الفاصوليا الخضراء مصدر ممتاز للألياف وفيتامين ج والمعادن. إنها تساعد على تقوية جهاز المناعة وتوفر أيضًا مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة للمساعدة في تجنب الالتهاب. تصنيف مؤشر نسبة السكر في الدم لديها منخفض هو 15.

12- الفلفل الحار
يستخدم الفلفل كغذاء ودواء، كما أنه منظم مهم للأنسولين. يستخدم مستخلص الفلفل الحار لعلاج الحالات الطبية مثل مرض السكري.

ads