الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرأة الأربعينية.. 4 أسرار تحفظ شبابك للأبد

الجمعة 30/أبريل/2021 - 05:32 ص
4 أسرار تحفظ ليكٍ
4 أسرار تحفظ ليكٍ شبابك للأبد

تُصاب الكثير من النساء بعد أن تتجاوز الأربعين من عمرها بحالة من انعدام الوزن، فتمثل هذه الفترة مرحلة انتقالية فارقة، فهي تشعر أنها لازالت شابة، ولكن سن الأربعين، وتخطيها له، مع نظرة من حولها لها ممن يعلمون سنها، يجعلها تشعر بأنها تقدمت في العمر، وأن بساط الشباب والجمال والتألق ينسحب من تحت أقدامها.

4 أسرار تحفظ لكِ شبابك للأبد
وأكدت ريهام محمود خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية، أن من أسباب هذا الشعور الذي يطارد المرأة بعد الأربعين، نظرة من حولها، فالجميع يشعرونها بأنها قد تقدمت في العمر، وأنها لم تعد تلك الفتاة الصغيرة المتألقة، وأنها عليها أن تحترم سنها ومركزها.

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية، أن الحقيقة أن هذه المرحلة العمرية في حياة أي امرأة، هي مرحلة منتهى النضج، النضج الفكري، والنضج في المشاعر، مما يجعلها من أهم الفترات التي يمكنها أن تعيشها، وتستمتع بها.

وتقدم خبيرة العلاقات الإنسانية والزوجية في السطور التالية، أسرار استمتاع المرأة بالمرحلة الأربعينية، وقدرتها على تجنب الوقوع فريسة لأي مشاعر سلبية خلالها.

احترامك لذاتك
شعورك باحترامك لذاتك وتقديرك لها، وأنكِ تستحقين المزيد من الاحترام والتقدير من كل من حولك، سيجعلك ترين نفسك جميلة دائما، في كل حالاتك، وسينعكس ذلك على ملامحك.

عدم الدخول في مقارنة مع الأخريات
من أكثر الأمور التي تحطم معنوياتك هي دخولك في مقارنات مع من هم أصغر منك سنا، فلكل مرحلة جمالها وطبيعتها، فلا تحاولي أن تقعي في هذا الفخ اللعين، فلتنظري لنفسك فقط.

ركزي على مميزاتك
من المؤكد أنكِ بارعة في العديد من الأمور، وتجيدين العديد من المهارات، فتفكرين دائما في مميزاتك، سواء الشكلية أو الشخصية، ولتفتخري بكل تلك المميزات.

اقرأ أيضًا.. 4 تسريحات تُناسب السيدات بعد سن الـ 40 (صور)


تعلم العديد من المهارات
يعيش الإنسان في هذه الدنيا رحلة من التعلم واكتساب المهارات حتى يفنى، وليس هناك سنا لتعلم أي مهارة.

تبحثي عن مهارات جديدة وحاولي تعلمها، ويمكنك تعلم مهارات كنتِ تحلمين بتعلمها، مثل: السباحة، أو اليوجا، أو تعلم لغة جديدة، أو أعمال يدوية.

ads