السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«متروحيش مراكز تجميل»..نظفي بشرتك في المنزل بهذه الطريقة

الخميس 29/أبريل/2021 - 10:30 م
نظفي بشرتك في منزلك
نظفي بشرتك في منزلك بهذه الطريقة

مع انتشار فيروس كورونا تتخوف الكثير من السيدات والفتيات من الذهاب إلى مراكز التجميل، وخاصة لتنظيف البشرة خوفًا من العدوى، وبعضهن لا يعرفن الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة تنظيفًا عميقًا في المنزل.

بوابة «هير نيوز»، تُساعدك على كيفية تنظيف البشرة بعمق في المنزل خطوة بخطوة، من خلال نانسي زيدان، خبيرة التجميل.

نظفي بشرتك في منزلك
تقول نانسي، احضري غسول وجه الخاص بكِ وآخر غسول وجه زيتي، ومقشر للوجه، ومنشفة لمرحلة التبخير، وقناع الوجه الذي يناسب نوع بشرتك، وتونر، ومزيل الرؤوس السوداء، ووسادات قطنية، ومنشفة قطنية، ومرطب حسب نوع بشرتك.


وتضيف يجب عليكِ تنظيف بشرتك أولًا بالغسول الزيتي، حيث قومي بوضع كمية بسيطة على يدك، ودلكي بلطف في حركات دائرية على وجهك ثم قومي بغسل وجهك بالماء وبعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا بغسول الوجه الخاص بك، لإزالة أثار الغسول الزيتي المتبقية، ونشفي وجهك بالمنشفة القطنية.

وتابعت: "يجب استخدام مقشر البشرة حيث يساعد على توحيد لون البشرة كل ما عليكِ وضع كمية من المقشر على البشرة وفركه جيدًا في حركات دائرية، ثم غسل وجهك بالماء الدافئ، وبعد التقشير تأتي مرحلة التبخير، حيث تزيل الأوساخ والسموم وتنظف البشرة بعمق، يمكن عمل التبخير بالجهاز أو نضع كمية من الماء ويضاف إليها زيت عطري على حسب رغبتك وتركها على النار لحين بدء الغليان ثم استنشقي بخار المياه على وجهك وغطيه بالمنشفة القطنية، لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالة الرؤوس السوداء بالجهاز أو الوسادة قطنية".

اقرأ أيضًا.. إزاي تخلي شعرك كيرلي بعد الاستحمام؟.. متخصصة تجيب


وتستكمل: "لابد من وضع ماسك للبشرة بعد هذه الخطوة، وزعي كمية مناسبة على وجهك ثم اتركيه يجف واغسلي وجهك بالماء البارد، ثم استخدمي التونر لغلق مسام البشرة، ضعي التونر على قطعة قطن، ثم امسحي بها الوجه، ثم قومي بوضع كمية مناسبة من الكريم المرطب للبشرة على وجهك وبهذا تكوني قد نظفتي وجهك بشكل عميق دون الذهاب لمراكز التجميل".

ads
ads