الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للوقاية من تلف الشعر.. منتجات طبيعية بديلة للشامبو

السبت 01/مايو/2021 - 10:45 ص
هير نيوز

الحفاظ على نظافة الشعر أمر غاية في الأهمية لكل سيدة وفتاة، ولكن نظافة الشعر بشكل مستمر ربما تضر الشعر وذلك لوجود مواد كيماوية ضر في تركيب الشامبو، لذا تسعى الكثيرات إلى البحث عن بدائل طبيعية للشامبو حتى لا يتعرض الشعر للتلف.

ولذلك قدم موقع "lovingkinkycurls" الأمريكي، عدة طرق طبيعية تساعدك على غسل شعرك دون استخدام الشامبو الذي يسبب تلف الشعر، ومن أبرزها:

1- خل التفاح لغسل الشعر


يمكنك استخدام خل التفاح كأحد الطرق الطبيعية لغسل الشعر بدلاََ من الشامبو، وذلك عن طريق إضافة معلقتين من خل التفاح علي ربع كوب من الماء مع التقليب الجيد حتي تمتزج المكونات جيداََ، ثم قومي بوضع الخليط علي فروة الرأس والتدليك جيدًا واتركيه علي فروة رأسك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء جيدًا، وستلاحظين نظافة الشعر وتخلصه من الدهون والأتربة.

إقرأ أيضا.. لـ« الفتيات».. طريقة اختيار الفرشاة المُناسبة لشعرك


2- صودا الخبز لتنظيف الشعر


تعتبر صودا الخبز بديلا طبيعيا رائعا للشامبو من أجل تنظيف الشعر، ويمكنك إضافة صودا الخبز للماء ثم وضعها علي فروة الرأس حتي تتخلصين من الدهون الزائدة والبكتيريا وتحصلين علي شعر نظيف ولامع.
ومن الجدير بالذكر أن صودا الخبز تحتوي على أيونات الصوديوم وبيكربونات تجعلها منظفا ممتازًا لفروة رأسك وشعرك.

3- استخدام الصابون المكون من زيوت طبيعية


يساعد الصابون الذي يحتوي على زيوت طبيعية على تنظيف الشعر والبشرة أيضًا دون استخدام شامبو أو غسول ومواد كيميائية، فهو يعمل على ترطيب الشعر وتغذية بصيلاته وأيضًا تنظيفه، مع ضمان أن الشعر لا يصاب بالضرر من المواد الكيميائية والسلفات الضارة على الشعر.

وهناك صابون بزيت الزيتون وزيت جوز الهند، وأيضا بالحليب والصبار، وجميعها مواد طبيعية تمنح شعرك الصحة والحيوية، كما أنها تحتوي على مواد تساعد على تنظيف الشعر وتزيل الدهون الزائدة والبكتيريا من فروة الرأس.

ads