الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطولة مدريد المفتوحة للتنس| «ناعومي أوساكا» تودع في مفاجأة كبرى

الأحد 02/مايو/2021 - 08:49 م
اليابانية ناعومي
اليابانية ناعومي أوساكا

ودّعت اليابانية "ناعومي أوساكا" المصنفة ثانية عالميًا بطولة مدريد المفتوحة للتنس لدى السيدات من الدور الثاني، بسقوطها المفاجئ اليوم الأحد، أمام التشيكية كارولينا موتشوفا المصنفة العشرين 6-4، 3-6، 6-1.

في حوزة أوساكا حاملة لقبي بطولتي الولايات المتحدة وأستراليا المفتوحتين، سبعة ألقاب في مسيرتها الاحترافية، حققتها جميعها على الملاعب الصلبة من دون أن تتمكن حتى الآن من الظفر بواحد على الأراضي الترابية.

وخاضت اليابانية (23 عامًا) أولى الدورات على الملاعب الترابية منذ رولان جاروس 2019، وتفوقت على مواطنتها ميساكي دوي في الدور الأول، إلا أنها سقطت أمام موتشوفا (24 عامًا) التي دخلت قائمة العشرين الأوليات مطلع هذا الأسبوع للمرة الأولى في مسيرتها.

وهذا الفوز الأول لموتشوفا على أوساكا في ثاني لقاء بينهما بعدما حسمت الأخيرة المواجهة الأولى في دورة سينسيناتي الأمريكية العام الفائت.

اقرأ أيضًا.. بعد ظهورها بالبكيني.. «ناعومي أوساكا» تخوض بطولة مدريد للتنس


واحتاجت التشيكية إلى كسرٍ واحد للإرسال في الشوط الثالث من المجموعة الأولى لتمضي قدمًا وتحسمها 6-4. وتأخرت أوساكا التي بلغت ربع النهائي في مدريد منذ عامين، 1-3 في الثانية إلا أنها فازت بخمسة أشواط متتالية لتفرض مجموعة ثالثة حاسمة.

واستعادت موتشوفا المتوجة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية في سيول عام 2019، رباطة جأشها كاسرة إرسال أوساكا حاملة لقب أربع بطولات جراند سلام، في الشوط الثاني وتقدمت 5-1 لتحسم الفوز في ساعة و49 دقيقة.

وتلتقي التشيكية في الدور الثالث مع اليونانية ماريا ساكاري (19 عالميًا) التي تفوقت على الأستونية أنيت كونتافيت (29) 6-3، 6-1.

كما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة إلى الدور الثالث بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا (37)6-3، 6-3.

وهذا الانتصار الثالث لسابالينكا على الروسية في رابع لقاء بينهما بعد أن أقصتها أيضًا من بطولة أستراليا المفتوحة في فبراير الفائت.

وتنتظر البيلاروسية مواجهة قوية في الدور الثالث مع مواطنتها فيكتوريا أزارنكا (15) أو الأمريكية جيسيكا بيجولا.

ads