الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهم 7 قرارات لمدارس النيل بشأن استكمال العام الدراسي.. تعرفي عليها

الإثنين 03/مايو/2021 - 10:51 ص
أصدرت وحدة مدارس
أصدرت وحدة مدارس النيل المصرية

أصدرت وحدة مدارس النيل المصرية، عدة قرارات هامة عن مواعيد انتهاء العام الدراسي واستكمال الامتحانات لجميع الطلاب، وذلك عقب قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العام الدراسي بنهاية شهر أبريل الماضي.

استكمال العام الدراسي في مدارس النيل
ووجهت مدارس النيل، الشكر لأولياء الأمور، وذلك لما بذلوه من جهد ومثابرة سعيًا وراء الوصول بأبناءنا الطلاب لما هو مأمول في ظل جميع التحديات التي واجهناها سويًا وذلك لتحقيق تعلم أفضل وتحقيق التوازن بين تحقيق نواتج التعلم على الوجه الأمثل والحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

أهم قرارات مدارس النيل بشأن استكمال العام الدراسي
وجاءت قرارات الإدارة العليا لمدارس النيل المصرية، على النحو التالي:

أولًا: تكون نهاية العام الدراسى (2020 2021) لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الدراسية الأول والثاني والثالث هي يوم الثلاثاء الموافق 1152021.

ثانيًا: نهاية العام الدراسى (2020 2021) للصفوف الدراسية من الرابع وحتى الصف الثانى عشر هو يوم الأحد الموافق 3052021.

ثالثًا: يتم الاكتفاء بنواتج التعلم للفترة الخامسة في كل المواد الدراسية على أن يتم تغطية نواتج الفترة السادسة في بداية العام الدراسي القادم بإذن الله.

رابعًا: يتم الانتهاء من نواتج التعلم الخاصة بالفترة السادسة فى كافة المواد الدراسية للصفوف الدراسية السادس والسابع والثامن.

خامسًا: فيما يخص عمليات التقييم فسوف يتم الاستعاضه عن امتحانات آخر العام للصفوف الدراسية من الرابع وحتى الثامن وذلك بتقديم امتحان فترة Block Exam يتم تنفيذه عن بعد (Online)، أو من خلال مشروع حسب المادة الدراسية، والذي يتم تحديد آلية تنفيذه طبقًا لجدول معلن لسيادتكم، على أن يتم احتساب الدرجة النهائية للطلاب بناءً على متوسطات درجات اختبارات الفترات والتي قام الطلاب بأداءها خلال الفترات (Block Exams).

اقرأ أيضًا.. خدي بالك.. تنبيهات هامة لأولياء أمور الأطفال المتقدمين لمدارس النيل


سادسًا: فيما يخص الشهادة الإعدادية والثانوية (الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر)، فسوف يتم الالتزام بالجدول المعلن سالفًا في تنفيذ اختبار نهاية العام.

سابعًا: فما يخص اختبار التربية الدينية والتربية الوطنية والمواد القومية للعام الدراسى (2020 2021)، فسوف يتم تنفيذها بعد الرجوع للإدارة التعليمية التابعة لها المدارس، طبقًا للآلية التي تم مخاطبة سيادتكم بها سالفًا.

ads
ads