الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 06 شوال 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري باطنة تكشف خطورة تناول الفسيخ في رمضان.. فيديو

الإثنين 03/مايو/2021 - 10:34 م
الفسيخ
الفسيخ

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري الباطنة العامة والتغذية ورئيس وحدة التغذية الإكلينيكية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أن تناول الأسماك المُملحة في شهر رمضان بالتحديد ستؤدي لمعاناة شديدة من العطش أثناء الصيام نظرًا لكمية الملح الكبيرة في الأسماك المُملحة.

خطورة تناول الفسيخ في رمضان

وتابعت: الجسم لا يستطيع تعويض تلك الأملاح، لذلك من الخطأ تناول هذه الأسماك في الوقت الحالي، والعادات المصرية بها أكلات كثيرة بعضها له فوائد صحية كثيرة، وأخرى تحتاج للحذر منها، مشيرة إلى أن الترمس والبصل الأخضر، مفيد جدًا للجسم.

وأضافت استشاري الباطنة العامة والتغذية، عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، احتياجاتنا من الصوديوم في اليوم ملعقة ملح صغيرة على كل الوجبات وهذه الأسماك المُملحة بها كمية مضاعفة من الملح وهي كمية كبيرة تؤدي لزيادة في ضغط الدم ومشكلات صحية أخرى، مشيرة إلى أن تناول كميات كبيرة من الأسماك المُملحة يؤدي لزيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن ولا توجد حركة لحرق هذه السعرات.

اقرأ أيضًا..

استشاري تغذية: المواد الحافظة للفسيخ والرنجة تسبب السرطان


ونصحت الدكتورة منى عبد المطلب، بأن هناك وجبات مفيدة في أعياد شم النسيم مثل البيض فهو مصدر عالِِ جدًا من البروتين ومفيد جدًا للعضلات وبناء الجسم وبه فيتامين د، بشرط عدم الإفراط في تناوله بكميات كبيرة.